TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" و"مايكروسوفت" يتعاونان لتطوير التقنيات المصرفية

"أبوظبي الأول" و"مايكروسوفت" يتعاونان لتطوير التقنيات المصرفية
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي ـ مباشر: وقع كل من بنك أبوظبي الأول، وشركة مايكروسوفت المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، شراكة تهدف إلى التعاون لتطوير التقنيات المصرفية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وتتضمن إطلاق مركز "ابتكار الذكاء الاصطناعي" المتخصص بقطاع الخدمات المالية.

ووفقاً لبيان صحفي، سيعمل المركز في مجالات الإبداع والاستدامة وتجربة العملاء، كما ستشمل الإتفاقية ثلاثة أوجه للتعاون تتضمن الابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتعزيز النمو العالمي، وإرساء ملامح جديدة لمنظومة الأسواق المالية.

 وسيساهم المركز في تسريع اعتماد الابتكارات الجديدة وتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن قطاع الخدمات المالية بهدف تحسين المنتجات وتحديد الفئات التي ستستخدمها، وإنشاء نماذج فريدة خاصة بمخاطر الذكاء الاصطناعي، وإطلاق حلول جديدة، وغيرها من المزايا.

وسيعمل "مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي" على تعزيز تنافسية بنك أبوظبي الأول كجهة تعتمد على أفضل معايير الابتكار والاستدامة والأمان وتقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة أنشطتها.

وستتاح للبنك إمكانية استخدام خدمات Azure AI التي طورتها مايكروسوفت، بما في ذلك تقنيات Azure Generative AI للذكاء الاصطناعي التوليدي، من أجل مواصلة تطوير أتمتة العمليات وإحداث نقلة نوعية في كافة عمليات المجموعة.

 وتشمل مجالات التعاون المحتملة حلول الخدمات المصرفية كخدمة (Banking-as-a-Service) وخدمة (Risk-as-Service)، والتي يمكن تصنيفها واستخدامها بأسلوب أكثر تخصصاً ضمن الخدمات الرقمية والإقراض والمدفوعات سواء في قطاع الخدمات المصرفية للعملاء أو الشركات أو الخدمات المصرفية للاستثمار.

يذكر أنه ارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال عام 2023 بنسبة 22 بالمائة على أساس سنوي.

وسجّل البنك ربحاً خلال العام الماضي المنتهي 31 ديسمبر 2023 بقيمة 16.4 مليار درهم، مقارنة بأرباح بلغت 13.4 مليار درهم خلال العام السابق له 2022.

وفي الربع الرابع، نمت أرباح بنك أبوظبي الأول بنسبة 63 بالمائة لتصل إلى 4 مليارات درهم ، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 17 بالمائة إلى 7 مليارات درهم، إضافة إلى تسجيل ربح من بيع حصة في شركة تابعة بقيمة 284 مليون درهم

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي الأول" يعتزم زيادة محفظته للتمويل المستدام لأكثر من 500 مليار درهم

"أبوظبي الأول" يصدر صكوكاً بقيمة 800 مليون دولار لأجل 5 سنوات

سهم "أبوظبي الأول" يسجّل أعلى سعر منذ يناير 2023