TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "بنك العز" محلياً بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر بنك العز الإسلامي

مباشر: رفعت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تصنيفها الائتماني لبنك العز الإسلامي، الطويلة الأجل محلياً عند درجة "AAA".

وأضافت الوكالة في مذكرة لها، أكدت تصنيف أصول البنك التابع لبنك عُمان العربي (OAB)، قصيرة الأجل محلياً عند درجة "+A1"، لافتةً إلى أن كلا التصنيفين للتقييم داخل حدود الدولة، مع نظرة مستقبلية مستقرة لكل منهما.

وعزت الوكالة تقييماتها إلى نتيجة لتحسن المخاطر السيادية وبيئة التشغيل، والترقية الأخيرة من الوكالة للتصنيف السيادي لسلطنة عمان من "BB" إلى "+BB".

وأشارت الوكالة إلى تحسن بيئة التشغيل وتعزيز ثقة المستثمرين في عمان أن يوفر آفاقاً أفضل لنمو القروض واستقراراً محتملاً لجودة أصول القروض في القطاع المصرفي في المستقبل.

وتعكس التصنيفات أيضاً وفق المذكرة، الامتياز الإسلامي القوي لبنك عمان العربي ومكانته، ويظل بنك العز الإسلامي أيضاً واحداً من البنكين الإسلاميين الوحيدين المتكاملين في عُمان ويتمتع بحصة كبيرة في سوق الخدمات المصرفية الإسلامية.

وتابعت كابيتال إنتليجنس بأن بنك العز الإسلامي لديه أحد أكبر شبكات فروع الخدمات المصرفية الإسلامية، غير أن القيد الرئيسي على التصنيف هو التركيز المرتفع إلى حد ما على العملاء في كل من دفتر التمويل وقاعدة الودائع، ويتعلق بشكل أساسي بالودائع الحكومية ولا تزال تشكل حوالي ثلث ودائع النظام المصرفي.

كما أن العز الإسلامي معرض بشكل كبير للقطاع العقاري بسبب دفاتر تمويل الإسكان الضخم لديه، على الرغم من الأداء الجيد للقطاع.

وحقق بنك عُمان العربي قفزة في أرباحه السنوية عن عام 2023، بنسبة 17.29 بالمائة، لتصل إلى 12.01 مليون ريال خلال العام، مقارنة بأرباح قيمتها 10.24 مليون ريال في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

يوليو 2020.. عمان العربي يستكمل صفقة الاستحواذ على العز الإسلامي

مساهمو "عمان العربي" يقرون توزيع السندات المجانية

أرباح البنوك العُمانية المدرجة السنوية ترتفع 18.2% عام 2023

بترشيد المصروفات.. نمو أرباح عمان العربي السنوية

859 مليون دولار.. أرباح "البنوك" المدرجة ببورصة مسقط ترتفع في 9 أشهر من 2023

"عمان العربي" يستكمل إصدار سندات بقيمة 50 مليون ريال ويحدد الفائدة السنوية

بترشيد المصروفات.. نمو أرباح عمان العربي في 9 أشهر

البورصة توقف تداول سندات "عمان العربي"