TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مقدام" تُصادق على توزيع أرباح وزيادة رأس المال

عمومية "مقدام" تُصادق على توزيع أرباح وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية
مقدام القابضة
MKDM
-0.88% 3.84 -0.03

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مقدام القابضة على مقترح مجلس الإدارة بشأن التوزيع المجاني، وزيادة رأس المال.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الأحد، فقد وافقت العمومية العادية على توصية مجلس الإدارة لتوزيعات الأرباح المقترحة عن العام الماضي بواقع 6 أسهم مجانية لكل 21 سهماً (أي ما يعادل 0.2857 سهم تقريباً لكل سهم).

كما اعتمدت تقارير مجلس الإدارة عن نشاط الشّركة ومركزها المالي، والمدققين الخارجيين عن السنة المالية الماضية، والميزانية وحساب الرباح والخسائر، وتقرير الحوكمة، مع اعتماد الخطط المستقبلية، وتعيين رسل بدفورد مدقق حسابات للعام 2024 وتحديد أتعابهم المهنية.

أما بالنسبة للعمومية غير العادية فقد اعتمدت تعديلات النّظام الأساسي للشركة وفقاً لمقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 30 مليون ريال ليصبح 135 مليون ريال بدلاً من 105 ملايين ريال، بعد زيادة السهم المجانية.

ووفق البيان، فقد تم إلغاء موافقة الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 والمتعلق بتملك المساهم الفرد لنسبة أكثر من 5% من رأس مال الشركة؛ ليُعاد النص كما كان سابقاً قبل التعديل (باستثناء المؤسسين؛ لا يجوز أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد بشكل مباشر أو غير مباشر عن 5% من إجمالي أسهم الشركة).

وفوضت العمومية رئيس مجلس الإدارة بإتمام كافة الإجراءات اللازمة لتعديل النظام الأساسي بما يعكس ما تقدم، بما في ذلك الحق في الحضور والتوقيع على جميع المستندات المطلوبة لدى وزارة العدل ووزارة التجارة والصناعة وأي جهة حكومية.

يذكر أن أرباح "مقدام" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 5.89% إلى 36.27 مليون ريال، مقابل 34.25 مليون ريال في عام 2022، مع توصية بتوزيعات مجانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الخام القطري إلى اليابان بأعلى مستوى منذ سبتمبر 2023

"قطر للطاقة" توقع اتفاقيات لتشغيل 19 ناقلة غاز

181.2 مليون ريال أرباح "الميرة" في عام 2023