TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دلالة" تناقش مقترح ترحيل الأرباح وتعديل النظام الأساسي

عمومية "دلالة" تناقش مقترح ترحيل الأرباح وتعديل النظام الأساسي
مقر شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة
دلالة القابضة
DBIS
-1.69% 1.28 -0.02

الدوحة - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة، يوم 22 إبريل /نيسان 2023، مقترح مجلس الإدارة بشأن ترحيل الأرباح، وتعديل مواد بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فإن جدول أعمال الجمعية يتضمن سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي المنتهية في 31  ديسمبر/كانون الأول 2023 والخطة المستقبلية للشركة، وتقرير مراقب الحسابات عن البيانات المالية، والميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر.

ويشمل جدول الاجتماع مناقشة تقرير حوكمة الشركة، وتقرير مراقب الحسابات حول الالتزام بقوانين ولوائح هيئة قطر للأسواق المالية والتشريعات الأخرى ذات الصلة بما في ذلك نظام حوكمة الشركات للشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية، وحول ضوابط الرقابة الداخلية على التقارير المالية والتصديق عليهما.

وتنظر العمومية في إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2023، وتعيين مدقق الحسابات الخارجي للسنة المالية 2024، وتحديد أتعابهم.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة الغير عادية الموافقة على تعديل النظام الأساسي بإضافة بند يسمح لمجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية خلال العام وفق قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (7) لسنة 2023 بإصدار ضوابط توزيع الأرباح بالشركات المساهمة المدرجة في الأسواق المالية، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتبحث العمومية تعديل المادة رقم (41) من النظام الأساسي بإضافة فقرة تنص على:"ويجوز حصول أعضاء مجلس الإدارة على مبلغ مقطوع في حالة عدم تحقيق الشركة أرباحاً، ويشترط في هذه الحالة موافقة الجمعية العامة، وللوزارة أن تضع حداً أعلى لهذا المبلغ".

وأوضحت الشركة أن ذلك وفق تعميم هيئة قطر للأسواق المالية بتاريخ 11يونيو/حزايران 2023 بشأن طريقة تحديد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة، وتعميم إدارة شؤون الشركات بوزارة التجارة والصناعة رقم (2) الصادر بتاريخ 19 مارس/آذار 2024 بشأن تحديد الحد الأقصى للمبلغ المقطوع، وبعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتناقش الموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعديل وتوثيق النظام الأساسي للشركة لدى الجهات المختصة.

وحددت الشركة يوم الثلاثاء 29 إبريل /نيسان المقبل، موعداً بديلاً في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وتحولت شركة "دلالة" للربحية خلال العام 2023 لتسجل أرباح بقيمة 2.10مليون ريال مقابل خسائر بقيمة 36.38 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكم قضائي لصالح تابعة لـ"دلالة القابضة"

"دلالة" تتحول للربحية خلال 2023

لجنة بـ"قطر للأسواق المالية" تُغرم "دلالة" 500 ألف ريال