TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بنك بوبيان" توافق على التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال

عمومية "بنك بوبيان" توافق على التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال
فرع تابع لبنك بوبيان في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.51% 580.00 -3.00

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك بوبيان علي مقترح التوزيعات السنوية، وزيادة رأس المال مع تعديل النظام الأساسي تبعاً لذلك، حسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد.

وافقت العمومية العادية علي توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 8% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 8 فلوس للسهم، وإجمالي يقدر بـ31.69 مليون دينار، مع توزيع أسهم مجانية بنسبة 6% أيضاً من رأس المال عن طريق إصدار 237.78 مليون سهم، بقيمة 23.77 مليون دينار.

وتستحق الأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية المذكورة للمساهمين المقيدين في سجلات البنك في نهاية يوم الاستحقاق 24 إبريل /نيسان 2024، ويتم توزيعها على المساهمين بتاريخ 25 إبريل /نيسان 2024.

ويفوض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم وتعديل الجدول الزمني في حالة تعذر الإعلان عن تأكيده قبل 8 أيام عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق.

كما وافقت العمومية العادية علي تجديد تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أو التصرف في أسهم البنك في حدود 10% من مجموع رأس المال وفقاً للضوابط والشروط التي تنص عليها القوانين وتعليمات بنك الكويت المركزي الصادرة بهذا الخصوص، وعلى أن يستمر هذا التفويض سارياً لمدة 18 شهراً اعتباراً من تاريخ صدوره.

واعتمدت مكافأة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول2023 بمبلغ 580 ألف دينار، كما وافقت لمجلس الإدارة على إصدار صكوكاً أو أدوات تمويلية أخرى وفقاً لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومع متطلبات معيار كفاية رأس المال للبنوك الإسلامية "بازل 3 ".

وتفويض مجلس الإدارة بتحديد قيمتها الاسمية وشروطها وأحكامها وباتخاذ ما يلزم نحو ذلك بما يتفق وأحكام القوانين السارية والقرارات الوزارية ذات الصلة وبعد موافقة الجهات الرسمية المعنية.

وأقرت العمومية اقتطاع مبلغ 8.47 مليون دينار بنسبة 10% من صافي ربح السنة المالية 2023 والعائد إلى مساهمي البنك قبل الاستقطاعات لحساب الاحتياطي الإجباري، والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بوقف الاستقطاع لحساب الاحتياطي الاختياري.

كما وافقت علي إعادة تعيين بدر عبدالله الوزان من مكتب ديلويت وتوش (الوزان وشركاه)، وعبدالكريم عبدالله السمدان من مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم ارنست ويونغ مراقبي الحسابات المستقلين للسنة المالية 2024، وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابهما.

وتمت الموافقة علي إعادة تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية عبدالعزيز خليفة القصار، وعصام خلف العنزي، وعلى إبراهيم الراشد، ومحمد عود الفزيع وذلك للسنة المالية القادمة والتي تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد مخصصاتهم ومكافاتهم.

وصادقت العمومية غير العادية زيادة رأس المال بالأسهم المجانية من 396.3 مليون دينار إلى 420.07 مليون دينار.

ووافقت علي تعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي، ليصبح رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بمبلغ 420.07 مليون دينار موزعاً على 4.2 مليار سهم قيمة كل منها 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

يذكر أن أرباح "بوبيان" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 39% إلى 80.44 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 57.78 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كم تبلغ قيمة توزيعات البنوك المدرجة ببورصة الكويت عن 2023؟

بنك بوبيان: تحقيق مصلحة مؤقتة لشخص مستفيد

5.1 مليار دولار أرباح بنوك الكويت خلال 2023.. و"بيتك" بالصدارة