TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراعي": نهتم بالتوسع في أسواق شمال إفريقيا والعراق

"المراعي": نهتم بالتوسع في أسواق شمال إفريقيا والعراق
أحد متاجر شركة المراعي

الرياض – مباشر: قال نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، إن استراتيجية الشركة التي تم الإعلان عنها أمس لمدة 5 سنوات قادمة حتى 2028، تتضمن استثمارات بأكثر من 18 مليار ريال، وتشمل استثمارات بنحو 7 مليارات ريال في قطاع الدواجن.

وأضاف سعود أن الاستراتيجية تشمل استثمار 5 مليارات ريال في القطاعات الرئيسية وهي الألبان والعصائر والمخبوزات و4 مليارات ريال لتطوير سلاسل الإمداد والمبيعات لدعم خطط التوسع محلياً وإقليمياً، بالإضافة إلى استثمار مليار ريال للدخول في قطاعات غذائية جديدة ومليار ريال للتطوير التقني وتحسين كفاءة العمليات وتعزيز الابتكار.

وأوضح في مقابلة مع قناة "العربية Business" أن "المراعي" من بدايتها تواصل النمو منذ تأسيسها عام 1977 ويكون لديها كل فترة أسواق جديدة أو توسع في المصانع، ومن منطلق رؤية المملكة 2030 فالشركة واحدة من الشركات الداعمة للاقتصاد الوطني والمحتوى المحلي ومساهم مهم جداً في الأمن الغذائي بتوفير منتجات ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تتكون من شقين داخلي وخارجي، عبر التوسع في المصانع الحالية وبناء مصانع جديدة لتكون رافداً مهماً لخلق وظائف لأبناء وبنات الوطن.

وقال إن تمويل الاستراتيجية سيكون من التدفقات النقدية للشركة وطرق التمويل المتاحة عند الحاجة، مبين أن الشق الخارجي في الاستراتيجية هو التوسع في الأسواق الحالية، حيث تعمل "المراعي" في أسواق الخليج ومصر والأردن، وتمتلك الخبرة في التوسع بأسواق جديدة وتدرس عدة أسواق حالياً، ونراقب أسواق شمال إفريقيا والعراق كأسواق واعدة بها فرص للتوسع.

وبين أن المراعي لا علاقة لها بقرار "صافولا" وهي شركة شقيقة، واهتمامنا ينصب على التوسع وإيجاد فرص عمل في ظل رؤية المملكة 2030 التي توفر فرص كثيرة وواعدة مع اقتصاد قوي نتفائل به.

وقد وافق مجلس إدارة شركة المراعي أمس الاثنين، على خطة الشركة الاستراتيجية للخمس سنوات المقبلة المنتهية في ديسمبر/ كانون الأول 2028م، وذلك خلال اجتماعه الذي عقده اليوم الاثنين 18 مارس/ آذار 2024.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن الخطة تستهدف تعزيز مسيرة النمو المستمر، وزيادة المبيعات وتحسين الأداء المالي عبر قطاعات الشركة المختلفة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "أرامكو": الجداول الزمنية الحالية لتحول الطاقة "ضرب من الخيال"

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "بنك الجزيرة" إلى 10.25 مليار ريال بأسهم منحة

"المراعي" تعتمد خطة استراتيجية لـ 5 سنوات باستثمارات تتجاوز 18 مليار ريال