TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع الأسهم الأوروبية وسط ترقب اجتماع الفيدرالي

تراجع الأسهم الأوروبية وسط ترقب اجتماع الفيدرالي

 

مباشر- نهى مكرم- استهلت الأسواق الأوروبية تداولات الأسبوع على تراجع وسط تطلع المستثمرين العالميين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقبل.

وانخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" في وقت لاحق من التداولات الصباحية، مع غالبية القطاعات في المنطقة الحمراء. وتراجعت أسهم الاتصالات بنسبة 1.1%، في حين ارتفعت أسهم السيارات بواقع 1.2%.

وسيبدأ الفيدرالي اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، غداً الثلاثاء، مع إعلان قرار السياسة النقدية يوم الأربعاء. ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة ما بين 5.25% و5.5%، ولكن الأنظار ستتجه إلى التوجيهات، إذ يبحث المتداولون عن مزيد من الدلالات بشأن توقيت وحجم خفض الفيدرالي أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

بينما صرح فيليب لان، كبير الاقتصاديين لدى البنك المركزي الأوروبي، إن البنك يجب أن يأخذ وقته قبل خفض الفائدة وأنه سيحصل على صورة أوضح للضغوط التضخمية في يونيو/حزيران.

وبالتداولات المسائية، قاد مؤشر "نيكي 225" المكاسب في الأسواق الآسيوية، اليوم الإثنين، في حين واصلت الأسهم الصينية المكاسب بعد أن أظهرت البيانات بدء الاقتصاد الصيني العام على قدم وساق.

وقفزت العقود الآجلة لللأسهم الأمريكية صباح اليوم.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأوروبية بمستهل تعاملات الجمعة

طفرة الذكاء الاصطناعي والنمو الاقتصادي سر قفزة الأسهم

انخفاض طلبات إعانة البطالة في أمريكا عكس التوقعات