TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار النمسا: مصر شريك بالغ الأهمية للاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات

مستشار النمسا: مصر شريك بالغ الأهمية للاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات
مستشار النمسا كارل نيهمر

 

القاهرة- مباشر: أكد مستشار النمسا كارل نيهمر أن مصر كانت دوما شريكا مهما وبالغ الأهمية للاتحاد الأوروبي في عدة مجالات، معربا عن سعادته لترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة.

وقال المستشار النمساوي - في كلمته خلال الاجتماع السداسي بين مصر والقادة الأوروبيين بالقاهرة - إنه خلال زيارته للقاهرة في إبريل الماضي وجد أهمية لإبرام اتفاقية تعاون مشترك بين مصر والاتحاد الاوروبي، مشيرا إلى أن هذا التعاون كان من أهم أولويات الأجندة السياسية للبلاده.

وأكد كارل ضرورة العمل من خلال الاتفاقية على خلق فرص لتعزيز التعاون فيما يتعلق في الاستثمار والهيدروجين الأخضر والتكنولوجيا، وليس فقط التركيز على الهجرة والتنقل بالنسبة للعمالة الماهرة.

وأعرب عن امتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي لاستضافة مصر هذا الكم الهائل من اللاجئين، فضلا عن جهوده في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وحول الوضع في غزة، أعرب المستشار كارل نيهمر عن امتنانه لمجهودات الرئيس السيسي حول تطورات الأوضاع في غزة بما في ذلك إجلاء الأجانب منها، مشيرا إلى أن مصر شريك حيوي لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للسكان في غزة.

وقال المستشار النمساوي "نعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا للقانون الدولي" معربا في الوقت ذاته عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في غزة والأعداد الضخمة للمدنيين الذين تعرضوا للوفاة والإصابات، مشيرا إلى أنه كان يتمنى إتمام هدنة إنسانية وإطلاق سراح المحتجزين قبل رمضان، مؤكدا أن إطلاق سراح المحتجزين تعد أولوية أولى.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

هل تمثل قمة مصر والاتحاد الأوروبي انطلاق مرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية؟

مدبولي: الإفراج عن البضائع بالموانئ يسير بشكل جيد و"المركزي" يوفر العملة الصعبة