TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مسقط يحدد موعد عموميته لمناقشة التوزيع النقدي

بنك مسقط يحدد موعد عموميته لمناقشة التوزيع النقدي
مقر بنك مسقط
بنك مسقط
BKMB
0.76% 0.26 0.00

مباشر: حدد مجلس إدارة بنك مسقط (BKMB)، المدرج بسوق مسقط، موعد انعقاد الجمعية العامة العادية لمناقشة توصيته السابقة بتوزيع أرباح نقدية ليكون الثلاثاء 26 مارس / آذار الجاري.

وأوضح البنك، في بيان للبورصة أن التوزيع التقدي المقترح بواقع 15.5 بيسة للسهم، ويمثل 15.5 بالمائة من رأسمال البنك، وبقيمة إجمالية 116.349 مليون ريال.

وتابع البنك في بيانه، بأن التوزيع المقترح يتوقف على موافقة البنك المركزي العُماني ومساهمي البنك.

وينقاش المساهمون في العمومية غير العادية تجديد برنامج السندات الأوروبية متوسطة الأجل برنامج "EMTN"، ووافقت عليه الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 25 مارس / آذار 2019 بما في ذلك بدائل أسواق رأس المال وإصدار أدوات مالية عالمية إضافية من المستوى 1 "أدوات AT1"

ولن يتم إدراجها في بورصة مسقط من قبل البنك للحفاظ على الامتثال للمتطلبات التنظيمية لرأس المال السارية على البنك، وبقيمة إجمالية لا تتجاوز 2 مليار دولار.

وبرنامج EMTN وأدوات AT1 يتضمن إصدار سندات وأدوات قابلة للتداول في أسواق المال الإقليمية والدولية من خلال الاكتتاب العام أو الاكتئاب الخاص السندات المصدرة وفقاً لبرنامج EMTN وأدوات AT1 ستكون بعملات مختلفة وبمبالغ متفاوته، كما ستكون في تواريخ متباينة وبشروط اكتتاب مختلفة.

ويجب ألا يتجاوز إجمالي السندات المستحقة بعد تجديد برنامج "EMTN" وأدوات "2" و "AT1" مليار دولار.

وتفويض مجلس إدارة البنك أو من يفوضه أو يفوضهم المجلس، من وقت لآخر، في تحديد والموافقة على شروط أي إصدار بموجب برنامج "EMTN"، وإنشاء أية إصدارات بموجب أي برنامج بديل، وأية أداة "AT1" بما في ذلك المبالغ شاملاً مبالغ الإصدار النهائي، العملات، وتحديد جميع التواريخ ذات الصلة، ومعايير الإفصاح، وطرق وأشكال التوزيع، ومتطلبات الإدراج والتصنيف، ومخاطبة البنك المركزي العماني والجهات الحكومية والرقابية المعنية نيابة عن البنك، وتعيين المستشارين ومقدمي الخدمات الوثائق القانونية والتنظيمية، والشروط والأحكام التفصيلية، لكل إصدار في إطار برنامج "EMTN"، و أي برنامج بديل وأي أداة "AT1"، حسب الاقتضاء.

وكذلك الموافقة على أن يحدد مجلس إدارة البنك أو ممثله المفوض أو من ينوب عنه، من وقت لآخر، فترة طرح السندات التي سيتم إصدارها بموجب برنامج "EMTN"، وأي إصدار بموجب أي برنامج بديل وأدوات "AT1"، حسب الاقتضاء، وأوقات إصدارها شريطة أن يتم طرح جميع سندات برنامج "EMTN"، و أي برنامج بديل وأدوات "AT1"، والإكتتاب فيها بالكامل خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك على تجديد إصدارها. يجب أن يكون كل إصدار في إطار برنامج "EMTN" وأي برنامج بديل وأي أداة "AT1"، حسب الاقتضاء، متاحاً للإكتئاب بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية المعنية.

ويبلغ رأسمال البنك الحالي 750.64 مليون ريال، موزعًا على 7.506 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.1 ريال للسهم.

وكان البنك حقق نمواً في أرباحه السنوية الأولية عن عام 2023، بنسبة 5.83 بالمائة، لتصل إلى 212.45 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 200.75 مليون ريال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

مجلس إدارة بنك مسقط يوصي بتوزيع نقدي

أرباح البنوك العُمانية المدرجة السنوية ترتفع 18.2% عام 2023

المركزي يسمح لـ "بنك مسقط" بإنشاء محفظة استثمارية استراتيجية

إيرادات الفوائد والتمويلات الإسلامية ترتفع بأرباح بنك مسقط السنوية

859 مليون دولار.. أرباح "البنوك" المدرجة ببورصة مسقط ترتفع في 9 أشهر من 2023

إيرادات الفوائد والتمويلات الإسلامية ترتفع بأرباح بنك مسقط في 9 أشهر

600 مليون دولار.. أرباح "البنوك" المدرجة ببورصة مسقط ترتفع في النصف الأول 2023

إيرادات الفوائد والتمويلات الإسلامية ترتفع بأرباح بنك مسقط النصف سنوية

أرباح البنوك العُمانية المدرجة ترتفع 26% في الربع الأول

نمو أرباح بنك مسقط الفصلية بدعم إيرادات الفوائد والتمويل الإسلامي

مساهمو بنك مسقط يقرون التوزيع النقدي

مجلس إدارة بنك مسقط يوصي بتوزيع نقدي