TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يبحث مع رجال أعمال مصريين الاستثمار بقطاع الصناعات الدوائية العراقي

رئيس الوزراء يبحث مع رجال أعمال مصريين الاستثمار بقطاع الصناعات الدوائية العراقي
رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، يستقبل وفداً من رجال الأعمال والاقتصاد المصريين

مباشر: استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وفداً ضمّ عدداً من رجال الأعمال والاقتصاد والقطاع الخاص ومديري الشركات المصرية من قطاعات مختلفة.

وأكد السوداني، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء؛ رغبة الحكومة في توثيق التعاون بين الشركات المصرية، والقطاعات الاستثمارية والصناعية المختلفة في العراق، فضلاً عن تعزيز الشراكة والتبادل مع القطاع الخاص العراقي، مؤكداً المضيّ في دعم الإصلاحات المالية والمصرفية لتعزيز البيئة الاستثمارية، ومنحها التسهيلات اللازمة.

وأشاد السوداني، بتجربة الشركات المصرية، ونجاحها في قطاعات السكن والتطوير العقاري والصناعات المختلفة، مشدداً على أهمية الفرص المتاحة أمامها للدخول في قطاع الصناعات الدوائية العراقي.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال اللقاء، أن مسار البرنامج الحكومي يتبنّى، بشكل فعّال، تنمية الصناعة والزراعة الاستثمارية في العراق، وأن هناك حزمة إجراءات تم تنفيذها، أعطت زخماً عملياً للقطاع الصناعي، حيث جرى تقديم نحو 40 طلباً لإنشاء مصانع أدوية محلية.

وتطرّق السوداني، إلى المرحلة الثانية من المدن السكنية الجديدة، وحاجتها الكبيرة إلى تأسيس مصانع للمواد الإنشائية، فضلاً عن المضي باستكمال مدينة بسماية السكنية، وهي فرص واعدة ومتاحة أمام الشركات المصرية المعروفة بهذا النشاط على المستوى العالمي.

ومن جانبهم، أبدى رجال الأعمال المصريون الرغبة العملية للدخول إلى السوق العراقية والتعاون مع القطاع الخاص العراقي، أو مع الخطط الاستثمارية ومشاريع البنى التحتية، مؤكدين أن العراق أصبح بيئة جاذبة للاستثمار ولرجال الأعمال ولفتح مجالات تعاون وشراكة جديدة، توفر المزيد من الفرص وتعزز التواصل والتنمية المتبادلة بين البلدين الشقيقين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المركزي العراقي يجدد تحذيره من عمليات احتيال مالي

النفط: توزيع مادة النفط الأبيض على المواطنين بنصف السعر عبر البطاقة المصرفية