TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أوريدو" تُصادق على التوزيع النقدي وبيع حصة من الأصول

عمومية "أوريدو" تُصادق على التوزيع النقدي وبيع حصة من الأصول
شركة أوريدو القطرية
أوريدو
ORDS
0.20% 10.12 0.02

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة أوريدو على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2023، بنسبة 55% من القيمة الاسمة للسهم، بما يعادل 55 درهماً للسهم الواحد، مع الموافقة على بيع حصة من أصول الشركة (أبراج الاتصالات).

وحسب بيان لبورصة قطر، أمس الأربعاء، وافقت العمومية العادة على تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والبيانات المالية وتقرير الحوكمة عن عام 2023، مع مناقشة الخطة المستقبلية.

واعتمدت تقرير الامتثال للقواعد الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية فيما يتعلق بحوكمة الشركة وتقرير الرقابة الداخلية على التقارير المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية السابقة.

وتم تعيين مراقب الحسابات للسنة المالية 2024 وتحديد أتعابه، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وتعيين ممثلي جهاز قطر للاستثمار في مجلس الإدارة، وهم: فيصل بن ثاني آل ثاني كرئيس لمجلس الإدارة، وناصر محمد معرفيه، وعيسى بن هلال الكواري، ويوسف محمد العبيدلي، ومحمد سيف السويدي.

كما تم أيضاً انتخاب أعضاء في مجلس إدارة وهم: أحمد الحمادي ممثل عن الهيئة العامة للتقاعد، وسعود بن ناصر آل ثاني ممثل عن شركة واسط التجارية، ومحمد بن ناصر الهاجري، وعبدالله مبارك آل خليفة ممثل عن بنك قطر الوطني، وناصر راشد الحميدي.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة طرح والموافقة على بيع حصة من أصول الشركة (أبراج الاتصالات).

وكانت أرباح الشركة قد ارتفعت خلال عام 2023 بنحو 27.97% على أساس سنوي، عند أعلى مستوى تاريخي البالغ 3.02 مليار ريال، مقابل 2.36 مليار ريال ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تستحوذ على حصة بمنطقة استكشاف بحرية جديدة

قطر: نشاط القطاع الخاص غير المرتبط بالطاقة ينخفض خلال فبراير

فائض ميزانية قطر خلال 2023 أعلى 49% من التقديرات