TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "سنام" تناقش التوزيع المجاني وزيادة رأس المال.. 28 مارس

عمومية "سنام" تناقش التوزيع المجاني وزيادة رأس المال.. 28 مارس
صورة تعبيرية
سنام
SANAM
-1.63% 181.00 -3.00

الكويت ـ مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة سنام العقارية، في 28 مارس/ آذار المقبل، مقترح توزيع أسهم مجانية عن عام 2023، مع زيادة رأس المال، وتعديل مواد بالنظام الأساسي .

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، فمن المقرر مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5% من رأس المال المصرح به والمصدر وبواقع 5 سهم لكل 100 سهم وبإجمالي يبلغ 500 ألف دينار للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 15 مايو/أيار.

وأوضحت الشركة أن التوزيع سيتم بتاريخ 22 مايو/أيار وفوضت مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم وتعديل الجدول الزمني في حاله عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل.

وتناقش الجمعية استقطاع 10% لصالح الاحتياطي القانوني بـ 468.92 ألف دينار، واستقطاع النسبة نفسها والقيمة لصالح الاحتياطي الاختياري.

ويتضمن جدول الأعمال استعراض تقرير التعاملات مع أطراف ذات صلة عن السنة الماضية وتفويض مجلس الإدارة بالتعاملات مع الأطراف ذات صلة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة القادمة عن السنة المالية 2024.

وتستمع الجمعية لتقرير مجلس الإدارة عن 2023، وتقرير الحوكمة، وتقرير مراقبي الحسابات، وتقرير المخالفات التي رصدتها الجهات الرقابية.

وتبحث الجمعية تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، و إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن إدارة الشركة للسنة المالية الماضية.

وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات بالشركة عن السنة المالية 2024، وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابهم.

وتناقش العمومية غير العادية الموافقة علي زيادة رأس المال من 10 مليون دينار إلى 10.5 مليون دينار، وذلك عن طريق إصدار أسهم منحة مجانية بإجمالي 500 ألف دينار موزعة علي 5 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتبحث العمومية تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي ليحدد رأس المال بـ10.5 مليون دينار موزعاً علي 105 ملايين سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وحددت الشركة يوم 4 إبريل /نيسان موعداً بديلاً للاجتماع، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُذكر أن "سنام" تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 720.15 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 1.33 مليون دينار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سنام" توافق على تعديل النظام الأساسي وعقد التأسيس وزيادة رأس المال

بورصة الكويت: صندوق فنلندي يدخل في هيكل ملكية "سنام" العقارية

بورصة الكويت: مساهم يتخارج من "دلقان" وآخر يرفع حصته في "سنام"