TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السلام العالمية" توافق على توزيع أرباح نقدية

"السلام العالمية" توافق على توزيع أرباح نقدية
اجتماع سابق لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة

الدوحة - مباشر: وافقت الجمعية العامة لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباحٍ نقدية عن العام 2023، نسبتها 3% من رأس مال الشركة المدفوع، أي 0.03 ريال قطري؛ تزامناً مع الإعلان عن انتخاب مجلس الإدارة.

وحسب بيان الشركة للبورصة القطرية، أمس الثلاثاء، فقد صادقت علي تقرير مجلس الإدارة والخطط المستقبلية، وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية الموحدة التي أظهرت ربح صافي مقداره 52 مليون ريال قطري، وحصة "السلام العالمية" منها مبلغ 41.5 مليون ريال قطري.

كما وافقت الجمعية العامة، على تقرير مدققي الحسابات المستقل، بشأن البيانات المالية الموحدة للشركة، وتم إبراء ذمة السادة أعضاء المجلس عن السنة المالية المنتهية بـ 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

كما تم تعيين كي بي إم جي كمراقبي حسابات الشركة للعام 2024، وفوضت الجمعية المجلس بتحديد أتعابهم، وحكمت عبدالفتاح يونس،  أميناً لسر مجلس الإدارة.

وجددت الجمعية العامة موافقتها، بتفويض مجلس الإدارة، في التصرف في العقارات المملوكة للشركة وشركاتها التابعة، بجميع أوجه التصرف، وعلى عقد القروض وإصدار خطابات الضمان، والكفالات اللازمة بما فيها الكفالات التضامنية للشركة وجميع شركاتها التابعة.

وفوضت رئيس مجلس الإدارة أو نائبه مجتمعين أو منفردين أو من يفوضون، بتوقيع وتوثيق وكالة خاصة، لأحد أعضاء المجلس أو أحد المدراء التنفيذين في الشركة، سواء كانوا مجتمعين أو منفردين، لتنفيذ ما ورد بشأن العقارات وعقد القروض.

وصادقت علي تقرير الحوكمة لعام 2023، وجددت الجمعية العامة موافقتها، على تفويض مجلس الإدارة للدخول في مشاريع مشتركة مع الشركة الشقيقة السلام بنيان، وعقد القروض معها وإصدار خطابات الضمان والكفالات التضامنية اللازمة.

إلى جانب ذلك تم توزيع مهام أعضاء مجلس الإدارة بناءً على قرار الجمعية العامة، بانتخاب أعضاء لمدة 3 سنوات، تم تعيين عيسى عبدالسلام أبو عيسى رئيساً لمجلس الإدارة وحسام عبدالسلام أبو عيسى نائباً له، وعبدالسلام عيسى أبوعيسى عضواً بمجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً.

إلى جانب ذلك، ضم مجلس الإدارة، شركة الدوحة للتأمين ويمثلها نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، وناصر سليمان حيدر محمد الحيدر، وبسام عبدالسلام أبو عيسى، وشركة سليمان إخوان ويمثلها علي حيدر سليمان الحيدر، وثاني بن علي بن سعود آل ثاني،  وبدر علي السادة، وعلي بن جاسم بن محمد آل ثاني، وأحمد راشد المسيفري.

يُشار إلى أن أرباح "السلام العالمية" انخفضت بنسبة 34.7% خلال عام 2023، لتسجل ربحاً بقيمة 52.5 مليون ريال، مقابل أرباح العام السابق له البالغة 80.4 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بعد إعادة المفاوضات.. "بيتك" و"السلام" يتوصلان إلى اتفاق

الأرباح السنوية لـ "السلام" تتراجع 34.7% مع توصية بتوزيع نقدي

"بيتك" يتلقى خطاب إبداء رغبة غير ملزم من بنك السلام