TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا يستمر قطع الكهرباء في مصر بعد صفقة رأس الحكمة.. متحدث الحكومة يُجيب

لماذا يستمر قطع الكهرباء في مصر بعد صفقة رأس الحكمة.. متحدث الحكومة يُجيب
المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري


 
القاهرة- مباشر: وجه الإعلامي المصري عمرو أديب استفسار للمستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، عن سبب عزم الحكومة قطع النور مرة أخري بعد رمضان على الرغم من الحصول على قيمة صفقة رأس الحكمة ووجود العملة الصعبة لشراء المازوت من الخارج.

وقال الحمصاني، في مداخلة برنامج "الحكاية" على قناة "ام بي سي مصر"، اليوم الجمعة، أن الحصيلة الدولارية غرضها استيفاء الحاجات الأساسية للمواطنين ومن ضمنها بطبيعة الحال بخلاف السلع الغذائية والأدوية ومدخلات الإنتاج لدعم المصنعيين بالعملة الصعبة.

وأكد الحمصاني، أن الحكومة حريصة على الوصول لنقطة توقف فيها تخفيف الأحمال ولكن القضية الأساسية أنه هناك استهلاك متزايد من المشروعات القومية الكبرى والتوسع العمراني مع الأخذ في الاعتبار بأن الوقود الذي يستخدم في تشغيل المحطات يستورد من الخارج والدولة خريصة على توفير الأموال والموارد لتلبي احتياجات محطات الكهرباء.

وتابع: "لكن الاحتياجات متزايدة بكافة القطاعات والإدارة المثلى لهذه الأموال تقتضي أن نضع أولويات لذلك بعد رمضان سيكون هناك تخفيف أحمال للكهرباء إلى أن نصل إلى مرحلة يتوافر فيها الوقود اللازم والموارد اللازمة التي تجلعنا نتوقف تماما عن تخفيف الأحمال وفي حال توافر للحكومة القدرة على تقليل ساعات تخفيف الأحمال سنقوم بذلك، ونتمنى في أقرب فرصة وقف تحفيف الأحمال".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر بالتعاملات المسائية

نيابة عن السيسي.. وزير البترول يلقي كلمة مصر أمام قمة رؤساء الدول المصدرة للغاز

سكك حديد مصر تعلن تعديل بعض القطارات إلى إسباني مطور وVIP بدءاً من مارس

"بيتك": قدمنا عرضاً غير ملزم للاستحواذ على المصرف المتحد - مصر

200 مليار دولار.. تفاصيل الاتفاقيات الجديدة للاستثمار بالطاقة المتجددة في مصر