TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 مارس.. عمومية "إنوفست" تناقش توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

20 مارس.. عمومية "إنوفست" تناقش توزيع الأرباح وزيادة رأس المال
أحد المقار التابعة لشركة إنوفست
إنوفست
INOVEST
-9.82% 0.25 -0.03

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة إنوفست في 20 مارس/آذار المُقبل، توصية توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 3% من القيمة الاسمية للسهم عن العام الماضي، بواقع 1.2 سنت أمريكي للسهم، وقيمة إجمالية تقدر بـ3.61 مليون دولار، وزيادة رأس المال.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، يتضمن جدول أعمال الجمعية العامة العادية توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 2% من رأس المال أي ما يعادل سهماً واحداً لكل 50 سهم من الأسهم المملوكة، وترحيل مبلغ 463 ألف دولار أمريكي إلى الاحتياطي القانوني.

وحددت الشركة يوم استحقاق الأسهم في بورصة الكويت 26 مارس/آذار وفي بورصة البحرين يوم 25 مارس/آذار، مع خصم مبلغ 1.77 مليون دولار أمريكي من الأرباح.

 

وتنظر العمومية في الموافقة على توصية مجلس الإدارة باعتماد مبلغ 159 ألف دولار أمريكي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، تخضع لموافقة وزارة الصناعة والتجارة.

وتناقش العمومية تقرير حوكمة الشركات لعام 2023، والتزام الشركة بمتطلبات وزارة الصناعة والتجارة ومصرف البحرين المركزي والمصادقة عليه

كما تنظر في إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، و التبليغ عن المعاملات مع الأطراف من ذوي العلاقة خلال السنة المالية الماضية

وتنتخب العمومية مجلس إدارة للشركة مكون من 7 أعضاء للثلاث سنوات القادمة (2024-2027)، خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي، وتعيين أو إعادة تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للسنة 2024، وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم.

كما تناقش تعيين أو إعادة تعيين مدققي الحسابات الخارجيين للسنة المالية المنتهية في31 ديسمبر/كانون الأول 2024، وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم، خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي، وتناقش ما يستجد من أعمال طبقا للمادة 207 من قانون الشركات التجارية.

ويتضمن جدول أعمال العمومية غير العادية المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية السابق المنعقد بتاريخ 28 مارس /آذار 2022، والموافقة على تعديل المادة (1) من عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بزيادة رأس المال الصادر والمدفوع الناتج عن إصدار أسهم جديدة.

ويصبح رأس المال الصادر والمدفوع 122.74 مليون دولار أمريكي، موزعاً على 306.85 مليون سهم، بقيمة إسمية 40 سنتاً أمريكياً للسهم الواحد، وتخضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.

وتنظر العمومية في تخويل رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه بالتوقيع على تعديلات عقد التأسيس والنظام الأساسي أمام كاتب العدل بمملكة البحرين.

وحددت الشركة يوم 27 مارس/آذار القادم كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وارتفعت أرباح "إنوفست" بنهاية العام 2023 بنسبة 402% على أساس سنوي، إلى 4.634 مليون دولار بنهاية العام 2023، مقارنة مع صافي ربح بلغ 923 ألف دولار لعام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت تُعيد التداول على "إنوفست" بعد إعلان القوائم المالية

أرباح " إنوفست" البحرينية تقفز 402% بنهاية 2023.. وتوصية بتوزيعات نقدية

"إنوفست": استكمال إجراءات التخارج من استثمار بالسعودية