TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاقتصاد يناقش تحضيرات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

وزير الاقتصاد يناقش تحضيرات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض
وزير الاقتصاد يناقش مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي التحضيرات للاجتماع الخاص بالمنتدى الذي سيُعقد في المملكة

​الرياض – مباشر: ناقش وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بورغي برينده، التحضيرات الجارية للاجتماع الخاص بالمنتدى الذي سيُعقد في المملكة في شهر إبريل/ نيسان القادم.

كما ناقش الإبراهيم، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد والتخطيط، التطورات الاقتصادية العالمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتستضيف المملكة اجتماعات للمنتدى الاقتصادي العالمي في الـ 28 و29 من شهر إبريل/ نيسان 2024.

وكشف عن ذلك وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، في 18 يناير/ كانون الثاني الماضي خلال جلسة في منتدى دافوس 2024 بسويسرا، حيث أعلن أن الرياض تستضيف اجتماعاً خاصاً للمنتدى الاقتصادي العالمي في إبريل/ نيسان المقبل.

وسيستضيف اجتماع الرياض أكثر من 700 مشارك من الخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من المنظمات الدولية والقطاعات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال؛ لبحث التحديات العالمية الراهنة في مجالات التنمية، ضمن حوارات مثمرة تعزز التعاون العالمي وتحفز الجهود الدولية المشتركة لابتكار الحلول المستدامة.

وقال الإبراهيم، أثناء إعلانه عن هذا الحدث خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024: "أصبحت المملكة العربية السعودية والرياض عاصمة عالمية للتقدم وقيادة الفكر والرأي العام حول الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد العالمي".

وذكر الإبراهيم، أن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض سيركز على التعاون الدولي والنمو والطاقة، وسيكون هذا الحدث منصة جديدة تمكن المنتدى الاقتصادي العالمي وشركاءنا العالميين من النقاش في حوارات بناءة لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم.

ومن جانبه، قال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: "باعتبارها من أهم رواد الاقتصاد العالمي، تتمتع المملكة العربية السعودية بمكانة فريدة للعمل عن قرب مع كل من الأسواق المتقدمة والنامية لتعزيز التعاون بين الدول والمساعدة على تحقيق أهدافهم طويلة المدى في مجالات التجارة والطاقة".

وسيستفيد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه السعودية من موقع الرياض المركزي كعاصمة لأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، ومن موقعها الاستراتيجي الذي يربطها بثلاث قارات كبرى، كما سيوفر اللقاء منتدى للقادة وأصحاب الفكر والرأي من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات القائمة وطرح الحلول المبتكرة لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية للجميع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نائب وزير الصناعة:يتم حالياً دراسة أكثر من 300 فرصة استثمارية بقيمة 47 مليار ريال

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023

شركة أبحاث تتوقع مواصلة نمو قطاع السياحة بالسعودية وإضافة 250 ألف غرفة فندقية

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 2.78 مليار دولار في يناير