TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُعيد التداول على "العربية العقارية" بعد إفصاح

بورصة الكويت تُعيد التداول على "العربية العقارية" بعد إفصاح
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
ع عقارية
ARABREC
0.70% 71.50 0.50

الكويت – مباشر: أعلنت بورصة الكويت إعادة التداول على أسهم شركة العربية العقارية، عقب الإفصاح عن معلومة جوهرية.

ولفتت البورصة، في بيان اليوم الخميس، إلى أنه سيتم إعادة التداول على أسهم "العربية العقارية" بعد 10 دقائق من نزول الإعلان؛ إذ أعلنت البورصة في وقت سابق من اليوم وقف التداول على الشركة؛ لحين إكمالها معلومة جوهرية.

وتمثلت تلك المعلومة في توقيع الشركة العربية العقارية اليوم اتفاقية التسوية النهائية مع مصرف الإمارات الإسلامي حول المديونية المستحقة للبنك الدائن.

وقامت الشركة بتوقيع اتفاقية تسوية مع البنك تقضى بقيام الشركة بسداد مبلغ 75 مليون درهم إماراتي بما يعادل 6.24 مليون دينار كويتي كتسوية نهائية للرصيد المستحق للبنك الدائن، والبالغ 133.85 مليون درهم إماراتي بما يعادل 11.15 مليون دينار كويتي.

ويتمثل الأثر المالي لذلك في انخفاض قيمة القروض والتسهيلات البنكية بمبلغ 11.15 مليون دينار كويتي، وذلك عن طريق سداد مبلغ 75 مليون درهم إماراتي للبنك الدائن وإعفاء الشركة من سداد مبلغ 4.9 مليون دينار كويتي، مما ينتج عنه إثبات مبلغ الإعفاء ببيان الدخل وذلك بعد التزام الشركة بتنفيذ كافة بنود الاتفاقية خلال 90 يوماً.

يُذكر أن الشركة حققت ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 1.60 مليون دينار، مقارنة بخسائر الفترة نفسها من عام 2022 البالغة 414.43 ألف دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت: وقف التداول على أسهم "العربية العقارية"

"العربية العقارية" تتفاوض لتسوية مديونية "الإمارات الإسلامي"

"العربية العقارية" تُعيد جدولة تسهيلات ائتمانية بـ70.1 مليون دينار