TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مغادرة الطائرة الإغاثية العاشرة تحمل مساعدات سعودية للشعب الأوكراني

مغادرة الطائرة الإغاثية العاشرة تحمل مساعدات سعودية للشعب الأوكراني
الطائرة الإغاثية السعودية التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتحمل مساعدات لأوكرانيا

الرياض – مباشر: غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الثلاثاء، الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها 80 طناً من المواد الإغاثية، متوجهة إلى مطار زوسوف بجمهورية بولندا القريب من الحدود الأوكرانية، ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني.

وقال مركز الملك سلمان للإغاثة في بيان له، إن الحمولة تشتمل على مولدات وأجهزة كهربائية، تمهيداً لإيصالها عبر الحدود البولندية لداخل أوكرانيا.

يذكر أن المملكة سبق أن أعلنت عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، تشتمل على مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، كما تشتمل على تمويل مشتقات نفطية بقيمة 300 مليون دولار كمنحة مقدمة من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

كما وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقيتي تعاون مشترك لتقديم مساعدات طبية وإيوائية للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وخاصة بولندا مع منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي؛ مناصفة بينهما، حيث بلغ اجمالي الدعم المقدم لأوكرانيا 410 ملايين دولار أمريكي.

وأوضح مركز الملك سلمان للإغاثة، أن هذا الدعم يعكس حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم أوكرانيا وشعبها في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، والإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

تجارة السعودية الخارجية تناهز 2 تريليون ريال في 2023.. وانخفاض 50% بالفائض

عوائد صادرات السعودية البترولية في عامين.. إنفوجرافيك

مصدر مسؤول ينفي لقاء وزير التجارة بأحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي