TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنتهي من تنفيذ 97% من مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة

مصر تنتهي من تنفيذ 97% من مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة
وزير البترول المصري طارق الملا - صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة(MDF)، بلغت نسبة التنفيذ فيه نحو 97% تمهيداً لدخوله على الإنتاج، رغم التحديات المتلاحقة التى شهدها العالم بدءاً من أزمة فيروس كورونا مرورا بالازمة الروسية الأوكرانية وصولاً للوضع الراهن فى المنطقة والتي آثرت بشكل مباشر على سلاسل الإمدادات اللازمة لتنفيذ المشروعات فى كثير من دول العالم.

وأضاف الملا أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مجموعة من المشروعات البتروكيماوية التى تحقق القيمة المضافة والتنمية المستدامة ، ويأتى على رأسها مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة. جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى ٢٠٢٤/٢٠٢٥ .

وأوضح، أن قطاع البترول نجح فى تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات حتى عام 2040 ، وفقا لمتطلبات السوق واحتياجاته من المنتجات البتروكيماوية وتصدير الفائض.

وأشار إلى أن هناك زخم وتوجه عالمى نحو التوسع فى  مشروعات البتروكيماويات الخضراء، إذ أن قطاع البتروكيماويات المصرى لديه من الفرص الاستثمارية الجاذبة فى هذه المشروعات فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تتخذها الدولة فضلاً عن توافر البنية الاساسية اللازمة وموقع مصر الاستراتيجي وقربها من الدول المنتجة والمستهلكة.

واستعرض إبراهيم مكي رئيس الشركة أهم المشروعات التى تهدف إلى تحقيق معدلات نمو وتشغيل مرتفعة فى إطار خطة تنمية صناعة البتروكيماويات فى مصر من خلال إقامة المشروعات الكبرى والترويج لها.

وتشمل المشروعات مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة (MDF) ومشروع العلمين لمنتجات السليكون، مجمع العلمين للبتروكيماويات ، مشروع إنتاج الصودا أش ، مشروع شمال أبو قير للمغذيات الزراعية ،مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء.

كما تضم مشروعات إنتاج مشتقات الميثانول، وإنتاج الايثانول الحيوى، وإنتاج وقود الطائرات المستدامة SAF. وأشار إلى تطور الأعمال بهذه المشروعات، مؤكداً على دعم طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لقطاع البتروكيماويات في تنفيذ هذه المشروعات مما سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة التي تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"شيفرون" الأمريكية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار لتنمية حقل "نرجس" في مصر

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في الربع الأول 2024

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني