TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أسعار النفط وسط تفاقم المخاوف بشأن هجمات البحر الأحمر

ارتفاع أسعار النفط وسط تفاقم المخاوف بشأن هجمات البحر الأحمر

 

نهى مكرم- مباشر- واصلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مكاسب الجلسة السابقة وسط الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر التي فاقمت مخاوف الإمدادات.

 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 36 سنتاً، أو 0.44%، إلى 82.89 دولار للبرميل، الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بواقع 31 سنتاً، أو 0.40%، إلى 77.89 دولار للبرميل.

قال توني سيكاومور، محلل لدى "آي جي"، إن المخاوف بشأن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر عززت ارتداد أسعار النفط باتداولات المسائية، ما طغى على اللهجة المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي والتي ألقت بثقلها على جانب الطلب في المعادل.

كما عززت علامات تحسن الطلب في الصين أسعار النفط اليوم، إذ قال محللو بنك " إيه إن زد"، إن المخاوف بشأن الطلب الصيني تتلاشى مع استمرار مصافي التكرير في الشراء.

علاوة على ذلك، أعلنت السطات الروسية اليوم حظر صادرات البنزين لمدة ستة أشهر بدءً من 10 مارس/آذار لتعويض ارتفاع الطلب من المستهلكين والمزارعين لانتهاء من صيانة المصافي.

وارتفع كل من خام برنت وغرب تكساس بأكثر من 1% أمس الإثنين عقب تراجعها بنسبة 2%-3% خلال الأسبوع السابق مع تحسب الأسواق بنسبة أكبر لتأجيل خفض ـسعار الفائدة.

وقال جيفي شميد، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في كينساس إن غالبية زملائه في البنك المركزي ليسوا في عجلة من أمرهم لخفض الفائدة. وجدير بالذكر أن ارتفاع تكاليف الاقتراض عادة ما يحد من النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وتتجه الأنظار، اليوم، إلى البيانات الأسبوعية لمعهد البترول الأمريكي الخاصة بمخزونات الخام الأمريكي، ويتوقع المحللون في استطلاع "رويترز" ارتفاع المخزونات بنحو 18 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بالثالث والعشرين من فبراير/شباط.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

توقعات بمواصلة "أوبك+" خفض إنتاج النفط للربع المقبل

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024