TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الأسهم الأمريكية بعد إغلاقها على مستويات قياسية الأسبوع الماضي

استقرار الأسهم الأمريكية بعد إغلاقها على مستويات قياسية الأسبوع الماضي

 

نهى مكرم- مباشر- استقرت الأسهم الأمريكية، اليوم الإثنين، بعد تسجيل المؤشرات الرئيسية مستويات قياسية وترقب المستثمرين بيانات الضخم المقرر صدورها في وقت لاحق من العام الجاري.

وانزلق مؤشر "داو جونز الصناعي" بواقع 8 نقاط، أو 0.02%، في حين تراجع "إس أند بي 500" بنسبة 0.14%، وبينما ارتفع مؤشر"ناسداك المركب" بنسبة 0.03%.

وانضمت "أمازون" إلى مؤشر "داو جونز"، اليوم لتحل محل "والجرينز بووتس أليانس"، وسيعزز إضافة عملاق التجارة الالكترونية تعرض المؤشر للتكنولوجيا وتجزئة المستهلك. وارتفع أسهم "أمازون" بنسبة 0.3% اليوم الإثنين.

وتستهل الأسهم الأسبوع الأخير من شهر فبراير/شباط على ارتفاع بعد أن سجلت المؤشرات مستويات قياسية مرفعة بفضل نتائج الأعمال القوية لشركة "إنفيديا".

ويترقب الستثمرون الآن ما إذا كان زخم أسهم الذكاء الاصطناعي سيستمر في ظل مخاطر التضخم والنمو الاقنصادي التي تلوح في الأفق، كما تتجه أنظار المستثمرون إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس الضخم المفضل للفيدرالي المقرر صدوره يوم الخميس.

وحتى الآن، يبدو أن قفزة أسهم الذكاء الاصطناعي مستدامة، بحسب أليكس ماجارث، كبير الاقتصادايين لدى "نورث إند برايف ويلث".

جاءت مبيعات المنازل الجديدة في شهر يناير/كانون الثاني أقل من توقعات الاقتصاديين حيث ظلت أسعار الفائدة على الرهن العقاري مرتفعة. ووصلت مبيعات المنازل الجديدة للأسرة الواحدة إلى 661 ألفًا خلال الشهر، بزيادة قدرها 1.5%، وفقًا للأرقام المعدلة موسميًا التي أصدرها مكتب الإحصاء ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية يوم الإثنين. وقد تجاوز الإجمالي تقديرات داو جونز البالغة 680.000 و2.4% على التوالي.

ومن المقرر صدور مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك بيانات الطلبيات للسلع المعمرة لشهر يناير/كانون الثاني يوم الثلاثاء ومخزونات الجملة لشهر يناير/كانون الثاني يوم الأربعاء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تراجع الأسواق الأوروبية وسط ترقب بيانات التضخم

"S&P 500" يسجل مستويات قياسية جديدة أعلى 5,100 نقطة

"جولدمان" يتوقع بدء الفيدرالي خفض الفائدة بيونيو بدلاً من مايو