TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الشورى السعودي يوافق على 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع 9 دول

مجلس الشورى السعودي يوافق على 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع 9 دول
جانب من جلسة مجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الحادية والعشرين للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

ووافق مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، على 12 اتفاقية ومشروع مذكرات تفاهم بعدة مجالات، مع 9 دول تشمل: تونس، والأردن، والسنغال، وكوت ديفوار، وبوركينا فاسو، والبرازيل، والأردن، وجيبوتي، بالإضافة إلى جمهورية كوريا.

التعاون بمجال الطاقة مع الأردن والبرازيل

ووافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة المناجم والطاقة في جمهورية البرازيل الاتحادية، في مجال الطاقة.

كما وافق المجلس، على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الطاقة.

وأقر الشورى، مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة المناجم والجيولوجيا في جمهورية السنغال؛ للتعاون في مجال الثروة المعدنية.

ووافق أيضا على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية ودائرة الجمارك الكورية في جمهورية كوريا؛ للاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى كل منهما.

تعاون بالسياحة والخدمات اللوجستية

ووافق مجلس الشورى، على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة والترفيه في جمهورية كوت ديفوار للتعاون في مجال السياحة.

كما وافق المجلس، على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في الجمهورية التونسية في مجال المياه.

وأقر المجلس، مشروع اتفاقية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في الجمهورية التونسية في مجال البحث العلمي الزراعي.

ووافق الشورى، على مشروع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية والمركز الوطني للأرصاد في الجمهورية التونسية للتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجوية والمناخ.

كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة في الجمهورية التونسية في مجال التعاون الصناعي.

وأقر مجلس الشورى مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية والهيئة الوطنية للأدوية والمنتجات الصحية في جمهورية البرتغال في مجال تنظيم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية ومنتجات التجميل.

ووافق المجلس، على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ووزارة البنية التحتية والتجهيزات في جمهورية جيبوتي للتعاون في قطاع الخدمات اللوجستية.

كما وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين في الخارج لبوركينافاسو في شأن المشاورات السياسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يوافق على اتفاقية مقر لإنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في الرياض

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

تجارة السعودية الخارجية تناهز 2 تريليون ريال في 2023.. وانخفاض 50% بالفائض

عوائد صادرات السعودية البترولية في عامين.. إنفوجرافيك