TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: توقيع أكبر اتفاقية استثمار أجنبي مباشر مع مصر

الإمارات: توقيع أكبر اتفاقية استثمار أجنبي مباشر مع مصر
توقيع اتفاقية تطوير مدينة راس الحكمة

أبوظبي - مباشر: شهدت وزارة الاستثمار الإماراتية توقيع اتفاقية تاريخية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الدولة، ممثلة في تحالف خاص بقيادة "القابضة" (ADQ) شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية - التي تمثل أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر- ، ستقوم "القابضة" (ADQ) باستثمار 35 مليار دولار في رأس الحكمة، وهي منطقة ساحلية تقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وبالإضافة إلى الاستحواذ على حقوق تطوير منطقة رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار ستحول "القابضة" (ADQ) أيضًا 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتتمثل الرؤية في تطوير المنطقة لتصبح وجهة رائدة على البحر الأبيض المتوسط لقضاء العطلات، ومركزًا ماليًا ومنطقة حرة تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع مجهزة ببنية تحتية عالمية المستوى لتعزيز إمكانات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر، وستحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.

وقال محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار : " بهذا التوقيع، نبدأ عهدا جديدا في العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين بلدينا.. يأتي هذا الاستثمار، الذي يعكس الاحترام والثقة المتبادلين، التزام دولة الإمارات بدعم الحكومة المصرية في تحقيق الإمكانات الوفيرة للاقتصاد المحلي.. وباعتباره مشروعاً واسع النطاق للبنية التحتية، فإن تطوير رأس الحكمة المخطط له سيعزز التأثير الإيجابي عبر قطاعات متعددة، وسيكون حافزًا لخلق فرص العمل، وجذب استثمارات أجنبية مباشرة إضافية كبيرة في السنوات القادمة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مدبولي: 35 مليار دولار تدخل مصر خلال شهرين عبر مشروع "رأس الحكمة"

مدبولي: نحضر لطرح مشروعات من العيار الثقيل على غرار تطوير "رأس الحكمة"

لجنة "التكامل الاقتصادي" بالإمارات تناقش دعم نمو الأعمال في الدولة

مدبولي: مصر ستحصل على 35% من أرباح مشروع تطوير رأس الحكمة