TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وقطر تبحثان آفاق التعاون المشترك في القطاع البحري

الإمارات وقطر تبحثان آفاق التعاون المشترك في القطاع البحري
صورة أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: بحثت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات مع وفد قطري رفيع المستوى، آفاق التعاون المشترك في القطاع البحري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر برنامج الشيخ زايد للإسكان بدبي، وترأسته حصة آل مالك، مستشار وزير الطاقة والبنية التحتية لشؤون النقل البحري، ومن الجانب القطري صالح بن فطيس المري، الوكيل المساعد لشؤون النقل البحري بوزارة المواصلات، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وشهد الاجتماع، مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما مشروع اتفاقية نقل بحري لتسهيل الحركة البحرية بين البلدين وتعزيز التجارة الإقليمية، ما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الاقتصادي واللوجستي.

وناقش الجانبان الخطوط العريضة لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال تدريب وتأهيل واعتماد شهادات البحارة؛ حيث أكد الجانبان أهمية تطوير الموارد البشرية في القطاع البحري وتعزيز قدرات البحارة من خلال برامج تدريبية متخصصة واعتماد شهاداتهم بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وبحث الطرفان سبل تسهيل وتبسيط إجراءات شطب وتسجيل السفن والوسائط البحرية، في إطار السعي لتعزيز الكفاءة والفعالية في إدارة الأسطول البحري.

 كما بحثا كيفية الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى كل منهما في تطوير وتحسين أنظمة تسجيل السفن، وبما يسهم في رفع مستوى الأمان والكفاءة في مجال النقل البحري.
 

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تسهم برفع مستوى القطاع البحري بما يدعم جهودهما نحو تحقيق تنمية مستدامة وازدهار مشترك.
 

وفي ختام الاجتماع، أكد الوفدان التزامهما بمواصلة الحوار والعمل المشترك لتحقيق الأهداف المتفق عليها، مع الإشارة إلى أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم طرحها ستخضع لمزيد من التفاوض لتوقيعها في المستقبل القريب.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وقطر تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك