TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية دبي: 1.5 مليون منتج غذائي مسجل بنهاية 2023

بلدية دبي: 1.5 مليون منتج غذائي مسجل بنهاية 2023
بلدية دبي

دبي - مباشر: ذكرت بلدية دبي أن عدد المنتجات الغذائية المُسجلة حتى نهاية العام الماضي 2023، وصل إلى أكثر من 1.5 مليون منتج و 217642 طلب تسجيل وتقييم للمنتجات الغذائية على مستوى الإمارة.

وأصدرت بلدية دبي، اليوم الخميس، 99567 شهادة تصدير صحية للأغذية، لتعكس هذه الأرقام جهود البلدية في تعزيز مرونة قطاع الأغذية في إمارة دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ووصل عدد الزيارات التفتيشية التي نفذتها على المؤسسات الغذائية خلال العام الماضي إلى 65,230 زيارة على إجمالي المؤسسات المسجلة في دبي والبالغ عددها 26,612 مؤسسة غذائية.

كما وصل إجمالي وزن الشحنات الغذائية التي فتشتها البلدية إلى 7 ملايين و367 ألفا و163 طناً، شملت أكثر من مليونين و272 ألفا و400 صنف غذائي.

كما بلغ عدد الشحنات الغذائية المُفتشة أكثر من 363,553 ألف شحنة غذائية، ونحو 533,790 حاوية أغذية.

وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، أن تطوير القطاع الغذائي في الإمارة ودعمه وتوفير التسهيلات اللازمة لنموه وتعزيز فرص الاستثمار فيه من أولويات بلدية دبي، وضمن خططها الرامية إلى بناء منظومة غذائية مستدامة، وضمان توفير سلاسل إمداد غذائية ومرنة لجميع السلع، بما يدعم تحقيق مستهدفات "استراتيجية الأمن الغذائي في إمارة دبي".

وصرح الطاهر: "حقق القطاع الغذائي خلال العام الماضي أرقاماً لافتة تعكس مكانة إمارة دبي وموقعها كمركز تجاري عالمي، وتؤكد مرونة الأنظمة والقوانين التي عززت من قوة القطاع وزادت نسب النمو والتطور وفرص الاستثمار فيه".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفيدرالي الأمريكي: لا خفض للفائدة قبل تراجع التضخم لـ2%