TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلامي مصري: مصر تنتهي من توقيع عقود مشروعات رأس الحكمة

إعلامي مصري: مصر تنتهي من توقيع عقود مشروعات رأس الحكمة
أبراج منطقة العلمين بالساحل الشمالي - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إنه تم الانتهاء من توقيع عقود المشروعات الاستثمارية في رأس الحكمة، وأضاف بكري على منصة التواصل الاجتماعي إكس" تويتر سابقا"، أن مصر لن تنكسر أبداً.

وكانت صحف محلية مصرية قد أشارت مطلع فبراير الجاري إلى تلقي الحكومة عروضاً استثمارية بمنطقة رأس الحكمة شمال البلاد بقيمة 22 مليار دولار، وفي 8 فبراير قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة إن الحكومة تلقت عروضاً من عدة تحالفات استثمارية دولية حول مشروع رأس الحكمة، وتم اختيار تحالف إماراتي لتنفيذ المشروع، مؤكداً في تصريحات لـ"سي إن بي سي عربية" أن الاستثمارات المبدئية للمشروع قد تزيد على 22 مليار دولار، ولن يتم ضخها على دفعة واحدة.

وتواجه مصر أزمة شح النقد الأجنبي، ثم صعد الدولار في السوق الموازي خلال يناير الماضي متجاوزاً مستوى 70 جنيهاً، فيما بلغ سعر الدولار في الجهاز المصرفي نحو 30.90 جنيه، لكن السعر تراجع عقب تداول الخبر على نطاق واسع وقرب توقيع مصر اتفاقاً جديداً لزيادة قيمة القرض المبرم مع صندوق النقد الدولي إلى نحو 8 مليارات دولار.

وهبط سعر الدولار في السوق الموازي ليصل إلى مستوى يتراوح بين 60 و63 جنيهاً خلال الأسبوع الجاري.

تبلغ مساحة منطقة رأس الحكمة نحو 180 مليون متر مربع، وتعمل الحكومة المصرية على إعادة تخطيط منطقة الساحل الشمالي بالكامل مع إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة بالمنطقة تضم مشروعات سياحية وعمرانية وصناعية وزراعية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير: 1.45 مليون سائح زار مصر خلال أكتوبر الماضي بنمو 8%

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"شيفرون" الأمريكية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار لتنمية حقل "نرجس" في مصر

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني