TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدعم عمليات الاستحواذ الدولية.. "دوبال" الإماراتية تربح 1.79 مليار درهم في 2023

بدعم عمليات الاستحواذ الدولية.. "دوبال" الإماراتية تربح 1.79 مليار درهم في 2023
"دوبال" الإماراتية تربح 1.79 مليار درهم في 2023

دبي ـ مباشر: أعلنت "دوبال القابضة"، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي في قطاعات السلع والتعدين والطاقة والصناعة، خلال الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية، والذي عقد برئاسة سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الإدارة، نتائجها المالية لعام 2023.

وأشارت المجموعة في بيان صحفي صادر اليوم الخميس، إلى تسجيلها عاماً جديداً من الأداء المتميز بفضل عمليات الاستحواذ الدولية ومشاريع التوسع، وكفاءة الأداء التشغيلي، محققةً صافي أرباح بلغ 1.79 مليار درهم.

وخلال الاجتماع، اطلع الطاير وأعضاء مجلس الإدارة على التقدم المحرز في مُختلف مشاريع المجموعة، بما في ذلك تركيزها على مشاريع سحب الألمنيوم في مراحله النهائية.

وبالإضافة إلى استحواذها على شركة (Thermalex) التي تتخذ من ألاباما في الولايات المتحدة مقراً لها.

وتواصل "دوبال القابضة" دراسة فرص أخرى، مثل مقاطع الألمنيوم الكبيرة والمكونات المُشكَّلة بالآلات لقطاعات السيارات والصناعة والطاقة الجديدة مثل الهيدروجين.

بالإضافة إلى بناء مصنع للألمنيوم المعاد تدويره من المواد المُشكَّلة بالبثق/ المقاطع لاستخدام الخردة الناجمة عن عمليات شركات المجموعة في إنتاج مقاطع ألمنيوم تلبي متطلبات العملاء على صعيد مبادرات خفض الكربون.    

كما اطلع الطاير على مجموعة من الاستثمارات الاستراتيجية والمتنوعة التي تم تنفيذها خلال العام الماضي، والتي أثرت بشكل كبير في النتائج الإيجابية للشركة.

وتشمل محفظة استثمارات "دوبال القابضة" حصة بنسبة 50 بالمائة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم؛ وحصة أقلية في شركة (Sinoway Carbon)، وهو مصنع لإنتاج فحم الكوك البترولي المكلس يقع في مقاطعة شاندونغ في الصين.

وملكية كاملة لكل من شركة (OSE Industries LLC)، وهي شركة لسحب الألمنيوم ومقرها دبي، وشركة (Thermalex)، وهو مصنع لإنتاج أنابيب سحب الألمنيوم يقع في ولاية ألاباما الأمريكية. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بدعم انتعاش اقتصاد الدولة.. أرباح 112 شركة إماراتية تنمو 19.2% في 2023