TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر باللون الأحمر في المستهل مع استبعاد خفض الفائدة

بورصة قطر باللون الأحمر في المستهل مع استبعاد خفض الفائدة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة قطر

الدوحة – مباشر: استهلت بورصة قطر تعاملات، اليوم الخميس، باللون الأحمر، بضغط تراجع قطاعي البنوك والخدمات المالية والتأمين، تزامناً مع استبعاد أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

وفي تمام الساعة الـ10 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع المؤشر العام 0.67% ليصل إلى النقطة 10296.26، فاقداً 68.97 نقطة عن مستوى أمس الأربعاء.

وسجلت البورصة سيولة في تلك الأثناء بقيمة 89.34 مليون ريال، وزعت على 25.48 مليون سهم، بتنفيذ 3.17 ألف صفقة.

يُشار إلى أن أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استبعدوا في اجتماعهم الذي استمر يومين وانتهى في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى يكتسبوا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

وتؤثر المستويات المرتفعة لأسعار الفائدة على جاذبية أسواق المال، إذ يلجأ المستثمر بدوره إلى أدوات الاستثمار والادخار الأكثر أمناً كودائع البنوك ذات العائد المرتفع، أو الذهب، ولكن مع خفض معدلات الفائدة تزيد جاذبية أسواق المال كأدوات استثمارية.

وأثر على الجلسة تراجع قطاعات البنوك والخدمات المالية والتأمين بنسبة 0.43% و0.45% على التوالي، بينما ارتفعت 5 قطاعات على رأسها النقل بواقع 0.76%.

ومن بين 22 سهماً متراجعاً تصدر سهم "المصرف" القائمة الحمراء بنحو 3.76% بعد إقرار الجمعية العامة التوزيعات النقدية، بينما ارتفع سعر 23 سهماً في صدارتها "المناعي" بـ6.46%، على وقع إعلان الشركة توقيع شراكة لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية في قطر، فيما استقر سعر سهمين.

وتصدر سهم "المتحدة" المرتفع 0.10% نشاط الكميات بـ3.53 مليون سهم، بينما تقدم "المصرف" السيولة بقيمة 11.77 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "لشا" تُقر تعديلات بالنظام الأساسي وتحويلاً للاحتياطي الاختياري

"المناعي" توقع شراكة مع "بي واي دي" لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية

عاملان يرتفعان بأصول البنوك في قطر 33 مليار دولار