TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون وتفعيل مجلس الأعمال مع أذربيجان

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون وتفعيل مجلس الأعمال مع أذربيجان
جانب من اللقاء

الدوحة – مباشر: بحثت غرفة قطر، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية أذربيجان، والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في كلا الجانبين، وأهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

يأتي ذلك خلال استقبال محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، أورخان ممادوف رئيس مجلس إدارة وكالة تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة بجمهورية أذربيجان، والوفد المرافق له، وفق بيان للغرفة.

قال محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن هناك علاقات تنمو بوتيرة متسارعة بين قطر وأذربيجان في مجالات عديدة، منوها بأن هناك حرص مشترك نحو تطوير هذه العلاقات نحو آفاق أرحب.

وكشف أن مجلس الأعمال المشترك القطري الأذربيجاني سوف يلعب دوراً كبيراً في تطوير علاقات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره من أذربيجان، وتعزيز التعاون والتقارب بين الشركات من الجانبين، واستكشاف فرص الأعمال والاستثمار المتاحة في كل جانب.

ونوه "الكواري" بأن هناك اهتمام من جانب أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في أذربيجان، وفي تقوية علاقات التعاون مع نظرائهم الأذربيجانيين من خلال الدخول في مشاريع مشتركة تفيد اقتصاد البلدين.

وقال إن السوق القطري يرحب بالاستثمارات الأجنبية، وأنه يوفر فرص استثمارية كثيرة لاسيما في المناطق الحرة خصوصا في قطاعات العقارات والخدمات والصناعة والتكنولوجيا والابتكار.

بدوره، ذكر أورخان ممادوف، رئيس مجلس إدارة وكالة تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة بجمهورية أذربيجان، أن هناك اتفاقية تعاون موقعة بين غرفة قطر والوكالة لإنشاء مجلس الأعمال القطري الاذربيجاني المشترك؛ لتعزيز العلاقات بين قطاعي الأعمال القطري والأذربيجاني.

وأكد على أهمية تشكيل وتفعيل هذا المجلس من أجل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، منوها بأنه تم تحديد الأعضاء من الجانب الأذربيجاني في المجلس، داعياً الغرفة إلى تشكيل الجانب القطري حتى يبدأ المجلس في أنشطته وأعماله، وقال إنه يمكن عقد أول اجتماع للمجلس بعد شهر رمضان المبارك.

كما دعا "ممادوف" أعضاء الغرفة وأصحاب الأعمال القطريين لزيارة بلاده والاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة فيها، والالتقاء مع نظرائهم الأذربيجاني لبحث فرص التعاون والشراكة في قطاعات متنوعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

589 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال يناير

"ترويج الاستثمار" تُطلق مبادرة "ابدأ من قطر" للشركات الناشئة

أمير قطر يترأس الاجتماع الأول لـ"مجلس الاستثمار" في 2024