TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر بدعم 3 عوامل

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر بدعم 3 عوامل
قاعة تداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: اكتست المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في ختام تعاملات، اليوم الثلاثاء، باللون الأخضر، مدعومة بكبرى قطاعات السوق، واستمرار إعلان القوائم المالية، فضلاً عن محافظة أسعار النفط على مستوياتها المرتفعة.

صعد مؤشر السوق الأول بنحو 0.57%، وارتفع "العام" 0.56%، كما زاد المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنسبة 0.49% و0.31% على التوالي، عن مستوى أمس الاثنين.

وسجلت البورصة تداولات بجلسة اليوم بلغت قيمتها 71.44 مليون دينار، وزعت على 311.29 مليون سهم، بتنفيذ 16.72 ألف صفقة.

ودعم الجلسة ارتفاع 8 قطاعات في مقدمتها الطاقة بنحو 2.97%، بينما تراجعت 3 قطاعات على رأسها المنافع بواقع 1.18%، واستقر قطاعا الرعاية الصحية والتكنولوجيا.

ومن بين 65 سهماً مرتفعاً تصدر سهم "عمار" القائمة الخضراء بـ20.66%، بينما تراجع سعر 51 سهماً على رأسها "مراكز" بـ4.84%، واستقر سعر 13 سهماً.

وتصدر سهم "مشاريع" المرتفع 6.84% نشاط الكميات بـ52.74 مليون سهم مع إعلان الشركة عدم وجود أي معلومات جوهرية من شأنها التأثير على التداول، فيما جاء "بيتك" في مقدمة السيولة بـ10.78 مليون دينار بنمو 1.27%.

وكان "بيتك" قد أعلن بالأمس التوصل إلى اتفاق مع عودة المفاوضات مع بنك السلام، بخصوص شراء كامل حصة الأول في بيت التمويل الكويتي "بيتك – البحرين".

قال نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار، إن الأداء المتميز يستمر في بورصة الكويت، مع تصدرها قائمة الأسواق الأفضل أداء على صعيد المنطقة منذ بداية العام وحتى تاريخه.

وكشف رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" أن هذا الصعود مدعوم من القطاعات الكبيرة من حيث القيمة السوقية كالبنوك، والخدمات المالية، والصناعة، والاتصالات، والعقار.

وذكر:" التفاؤل لا يزال قائما حيال الفترة المقبلة، وما تخطط له الحكومة من تسريع وتيرة التنمية والمشاريع، والاستثمار في البنية التحتية، والتنويع الاقتصادي، في حين تحافظ أسعار النفط على مستويات مرتفعة تساعد على توفير الايرادات لتنفيذ تلك الخطط".

وأوضح "دياب" أن ذلك يتزامن مع تحسن النتائج للبنوك والشركات المدرجة، فقد لوحظ نمواً بالأرباح بنسبة قاربت 25% سنوياً في عام 2023، مع انتظار للمزيد من النتائج في الفترة القصيرة المقبلة.

وتابع أنه من جهة أخرى، يظل الوضع الجيوسياسي في المنطقة محط أنظار المراقبين، فأي تصعيد غير متوقع قد يؤثر على الأسواق المالية، مع ترقب السوق تنفيذ مراجعتي مؤشري مورجان ستانلي، وفوتسي راسل على الأسهم الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "الكويتية للاستثمار" تتضاعف 11 مرة خلال 2023..والتوزيع نقدي

"المركزي": تمديد جديد لساعات عمل نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات

"الوزراء" الكويتي: إلغاء قرار وقف التعيين والترقية والندب في أجهزة الدولة