TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الدولار عند مستويات مرتفعة وسط تقلص توقعات خفض الفائدة

استقرار الدولار عند مستويات مرتفعة وسط تقلص توقعات خفض الفائدة

 

نهى مكرم- مباشر-  استقر الدولار، اليوم الإثنين، بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي استمرار ارتفاع التضخم، ما ألقى بظلاله على توقيت بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تيسير سايسته النقدية، في حين لا يزال الين بالقرب من المستوى النفسي الرئيسي 150 للدولار.

ويُشار إلى أن السوق الأمريكي يغلق أبوابه اليوم في عطلة رسمية بمناسبة "يوم الرئيس"، ولذلك يُتوقع أن تكون أحجام التداول منخفضة طوال اليوم.

واستهل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملات الأجنبية أمام سلة من العملات، تداولات الأسبوع على تحرك طفيف عند 104.20 بعد تسجيله خامس مكاسبه الأسبوعية على التوالي.

وجدير بالذكر أن المؤشر ارتفع بنسبة 3% منذ بداية العام مع تعديل المتداولون توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين والمستهلكين الأمريكي على نحو فاق التوقعات في يناير/كانون الثاني، ما أثار توقعات تأجيل بدء الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

ويراهن المتداولون الآن على بدء خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران مقارنة بمارس/آذار بمستهل العام، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وسجل اليورو في آخر التعاملات 1.0782 دولار، في حين ظل الإسترليني عند 1.26205 دولار، بارتفاع 0.16% خلال اليوم، في حين حظى الإسترليني بدفعة يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات نمو مبيعات التجزئة البريطانية بأسرع وتيرة لها فيما يقرب من ثلاثة سنوات في يناير/كانون الثاني ولكنها لم تؤثر على توقعات السياسة النقدية لبنك إنجترا.

ولا تزال تتحسب الأسواق لخفض بنك إجلترا أسعار الفائدة بواقع 64 نقطة أساس العام الجاري.

وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.15% إلى 0.6542 للدولار، كما صعد الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.24% إلى 0.6139 أمام العملة الأمريكية.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار بصدد تسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي