TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يعلن التزامه بتعديلات إنتاج النفط طبقًا لاتفاق "أوبك +"

العراق يعلن التزامه بتعديلات إنتاج النفط طبقًا لاتفاق "أوبك +"
النفط العراقي

مباشر: أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، التزامها بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري لـ"أوبك +".

وذكرت وزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "في الاجتماع الوزاري السادس والثلاثين للدول المنتجة في منظمة أوبك ومن المتحالفين من خارجها، الذي عقد بتاريخ 30 نوفمبر 2023 اتفقت جمهورية العراق وبعض الدول الأعضاء من منظمة أوبك والدول المنتجة المتحالفة من خارجها على التزامات تطوعية جديدة اعتباراً من شهر يناير 2024، بهدف الحفاظ على الاستقرار والتوازن في أسواق النفط العالمية".

وأضافت: "انسجامًا مع مواقف العراق الداعمة لمبادرات الدول الأعضاء في أوبك بلس ستقوم الوزارة بمراجعة تقارير المصادر الثانوية والتحقق منها، ومعالجة الزيادات في الإنتاج إن وجدت وتعويضها خلال الأشهر الأربعة المقبلة".

كما تؤكد الوزارة التزامها بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لـ"أوبك +"، الذي عقد في الرابع من يونيو 2023 وتعديلات الإنتاج التطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول الأعضاء من منظمة "أوبك" والدول المتحالفة من خارجها في شهر أبريل 2023، وكذلك التعديلات اللاحقة التي أعلنت في شهر نوفمبر 2023، بخصوص شهري فبراير ومارس 2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السيسي وأردوغان يوقعان إعادة تشكيل مجلس التعاون رفيع المستوى بين مصر وتركيا

"JTI" ترفع أسعار سجائر "ونستون" و"كامل" في السوق المصرية

القيمة السوقية للبيتكوين تتجاوز تريليون دولار