TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 بنداً بجدول أعمال "الأمة الكويتي" يومي الثلاثاء والأربعاء

15 بنداً بجدول أعمال "الأمة الكويتي" يومي الثلاثاء والأربعاء
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبدالعزيز السعدون الدعوة لعقد جلسة عادية الثلاثاء والأربعاء الموافقين 13 و14 فبراير/شباط 2024؛ للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 15 بنداً و53 فقرة.

ويتضمن الجدول رسالة واردة، و34 تقريراً للجان البرلمانية عن المشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين، بالإضافة إلى تقرير اللجنة التشريعية عن الاقتراح بقانون بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة وتقرير لجنة الداخلية والدفاع بشأن إقامة الأجانب.

ويواصل المجلس النظر في بند الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر.

ومدرج على الجدول 3 طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن البديل الاستراتيجي ومراقبة الأسعار وضبط الزيادات المفتعلة، وتسكين شواغر المناصب القيادية وأسس ومعايير الحكومة بصددها.

ومدرج على جدول الأعمال برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر للسنوات من (2024-2027) طبقاً لنص المادة (98) من الدستور، والتقرير الأول للجنة التحقيق في عقد طائرات الكاراكال العمودية وعقد طائرات اليوروفايتر عن موضوع (عقد طائرات الكاراكال).

ومن ضمن الموضوعات المدرجة للمناقشة التعديلات المقدمة من بعض أعضاء المجلس والحكومة على مشروع القانون بتأسيس الشركة الكويتية للصناعات التحويلية المتقدمة القابضة، وتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والمدرج بصة الاستعجال عن تعديل قانون التأمينات الاجتماعية، وزيادة علاوة غلاء المعيشة، والعلاوة الاجتماعية المقررة للأولاد.

وتنظر الجلسة الاقتراح بقانون في شأن إضافة مادتين جديدتين إلى القانون رقم (6) لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، واقتراح بقانون بشأن الخطوط الجوية الكويتية.

ويناقش الأعضاء التقرير الأول للجنة غير محددي الجنسية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بشأن الحقوق المدنية والاجتماعية والوظيفية لغير محددي الجنسية، وعددها 3 اقتراحات بقوانين، والاقتراح بقانون بزيادة العلاوة الاجتماعية الزوجية.

ومدرج على جدول الأعمال أيضاً مقترحات تعديل قانون الخدمة المدنية، والاقتراح بقانون في شأن إعفاء المتوفي من الديون الخاصة ببنك الائتمان الكويتي، وطلب مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في شأن شركة مستشفيات الضمان الصحي وإحالة تقرير ديوان المحاسبة.

يأتي ذلك مع مناقشة التقرير الأول للجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والحرفية والخدمية حول الشبهات التي أثيرت في توزيع القسائم، وتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن تكليف المجلس للجنة بدراسة قضية "ارتفاع الأسعار واستمرار موجة التضخم ".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صدور حكم لصالح "أجيليتي" ضد العراق

أرباح "الصالحية" ترتفع 10% في 2023 والتوزيع نقدي ومجاني

"التجارة" تُعلن أسعار تداول الذهب في الكويت