TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعفاء مؤسسات السوق المالية بالسعودية من بعض المتطلبات

إعفاء مؤسسات السوق المالية بالسعودية من بعض المتطلبات
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية قراره المتضمن إعفاء مؤسسات السوق المالية من متطلبات المادة الثانية والأربعين والمادة الثالثة والأربعين من لائحة مؤسسات السوق المالية، وذلك بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ جمادى الآخرة 1424هـ ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الخميس، أن الإعفاء من المتطلبات يكون في الحالات الآتية: عند ممارستها أعمال أوراق مالية مع عميل أو لحسابه (مستفيد نهائي) يكون عميلاً لمؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة تتخذ القرارات الاستثمارية نيابةً عن عميلها.

وأضافت الهيئة أنه يكون كذلك عند ممارستها أعمال أوراق مالية مع شركات التقنية المالية المصرح لها من الهيئة لتجربة خدمة المستشار الآلي، وعند ممارستها أعمال أوراق مالية مع عميل أو لحسابه (مستفيد نهائي) يكون عميلاً لشركة تقنية مالية مصرح لها من الهيئة لتجربة خدمة المستشار الآلي.

وفي سياق منفصل، وبناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) ولوائحه التنفيذية، أعلنت هيئة السوق المالية أن شركة رأس المال القيم المالية أشعرت الهيئة بتغيير اسمها، ليصبح بعد التغيير شركة سهم كابيتال المالية.

كما أعلنت هيئة السوق المالية موافقتها على طلب شركة عوائد الأصول المالية تعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها، لتصبح بعد التعديل: التعامل وإدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق والحفظ في أعمال الأوراق المالية.​

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الاحتياطية للسعودية تلامس 439 مليار دولار بنهاية يناير 2024

القروض الشخصية بالسعودية تتراجع بنهاية 2023.. وزيادة 17% بقروض بطاقات الائتمان

السعودية.. اختيار فيصل الإبراهيم رئيساً لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية

شركة أبحاث تتوقع بقاء معدل التضخم بالسعودية منخفضاً في عام 2024