TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهجرة" المصرية تبحث مع البحرين تعزيز التعاون بين البلدين

"الهجرة" المصرية تبحث مع البحرين تعزيز التعاون بين البلدين
جانب من الاجتماع اليوم بين الوزيرة المصرية وسفيرة البحرين في القاهرة

القاهرة – مباشر: بحثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع سفيرة مملكة البحرين في القاهرة، فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين، سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقالت السفيرة سها جندي، إن مصر والبحرين تربطهما علاقات متميزة وتاريخية وبينهما قواسم مشتركة، وتجلى ذلك أكثر في العلاقة المتميزة التي تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتوافق في الرؤى والملفات المشتركة بمختلف الأصعدة ومنها الإقليمية.

أكدت وزيرة الهجرة، أن القيادة السياسية، تولي اهتماما كبيرا بالمصريين والجاليات في الخارج، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على لقاء الجاليات المصرية في الخارج لتعريفهم بكافة الخطوات والإجراءات التي تتخذها الدولة وتوفير الدعم والمساعدة لهم سواء من مبادرات أو برامج أو تخفيضات.

وشددت على أن التواصل والتقارب المباشر مع جميع أبناء مصر في الخارج، هو على رأس أولويات وزارة الهجرة، فهم قوى ناعمة كبيرة للدولة المصرية، وسفراء الوطن في الخارج.

وتحدثت السفيرة سها جندي، عن الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية بمختلف المجالات، ومدى الأهمية التي توليها لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي تخوضها الدولة من أجل مواصلة مسار التنمية، بالإضافة إلى العمل على جذب المزيد من الاستثمارات بمشاركة فعالة من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

أكدت سفيرة البحرين  فوزية بنت عبد الله زينل على عمق العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ومصر ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

واتفقت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، والسيدة سفيرة البحرين بمصر، على التواصل المباشر، حال وجود أي تحديات تواجه الجاليتين المصرية والبحرنية، لسرعة إنهاء وتذليل أية معوقات وتحديات التي من الممكن أن تواجههم حرصًا على العلاقات الأخوية والمحبة بين الجانبين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزيرة الهجرة: مصر تمتلك مقومات استثمارية كبيرة لا يمكن منافستها

مصر تطرح تنفيذ 6 محطات لتحلية المياه مارس المقبل باستثمارات 900 مليون دولار

لماذا يفضل مزارعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

بعد التأجيل.. مصر تطلق ثالث مراحل الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أراضي الدولة