TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات القطرية" تُدشن بوابة الدفع الإلكتروني الموحد بشراكة "الوطني"

"الاتصالات القطرية" تُدشن بوابة الدفع الإلكتروني الموحد بشراكة "الوطني"
صورة تعبيرية لخدمات إلكترونية
الوطني
QNBK
-0.56% 14.10 -0.08

الدوحة – مباشر: دشنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية، بالتعاون مع بنك قطر الوطني المرحلة الأولى من مشروع بوابة الدفع الإلكتروني الموحد.

وتتيح هذه البوابة الجديدة وفق بيان للوزارة، أمس الثلاثاء، للأفراد والشركات القدرة على تسديد رسوم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مختلف المؤسسات الحكومية في الدولة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار التعاون الفعّال بين القطاعين الحكومي والخاص؛ لتعزيز وتيسير التحوّل نحو الدفع الإلكتروني، وتحسين تجربة المستخدم في التفاعل مع الخدمات الحكومية الرقمية.

وستوفر بوابة الدفع الإلكتروني الموحد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للدفع الإلكتروني، من خلال تقديم خيارات متعددة للدفع بواسطة بطاقات الائتمان، وبطاقة السحب الآلي، والبطاقات المدفوعة مسبقاً، والتحويل من الحساب البنكي، وذلك باستخدام قنوات دفع متعددة أيضاً مثل الإنترنت، والهاتف الجوال، ونقاط البيع المتنقلة.

كما ستُمكّن المستخدمين من تجربة دفع سهلة وفعّالة؛ لإتمام عملية دفع الرسوم، فيما ستحقق للجهات الحكومية فوائد عديدة، منها تقليل نفقات التشغيل نتيجة لتقليل الاحتياجات من الموارد المطلوبة لإنشاء وتشغيل ودعم الدفع الإلكتروني.

وستساعد تلك البوابة الجهات الحكومية في تقديم خدماتها الحكومية الإلكترونية بشكل أفضل وبأسرع وقت.

وتم إطلاق المرحلة الأولى لمشروع بوابة الدفع الإلكتروني الموحد، مع خدمة صندوق الزكاة المقدمة على بوابة "حكومي"، وتشمل خصائص الدفع بواسطة بطاقات الائتمان، والدفع بواسطة بطاقات السحب الآلي، والدفع بواسطة البطاقات مسبقة الدفع التي تشمل بطاقات هميان، مع وجود آليات التسوية، والتقارير.

وسيتم إطلاق المراحل التالية للمشروع بحيث تشمل خصائص ومزايا إضافية مثل التحويل الفوري من الحساب البنكي، وجوجل باي، وغيرها من الخصائص الموائمة لأحدث تقنيات الدفع الإلكتروني بنهاية الربع الأول من هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مسؤول: المستثمر القطري مرحّب به في مصر

الإمارات والسعودية وقطر بقائمة أكبر 10 أسواق بمؤشر "أجيليتي" في 2024

"قطر للطاقة" توقّع اتفاقية لتوريد 7.5 مليون طن من الغاز المسال إلى الهند