TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: الدعوم تستهلك أكثر من 20% بالميزانية العامة للكويت

رئيس الوزراء: الدعوم تستهلك أكثر من 20% بالميزانية العامة للكويت
محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي محمد الصباح، اليوم الاثنين، إن الدعوم تستهلك أكثر من 20% من الميزانية العامة للدولة، منوهاً بأنه ليس من العدالة تساوي المقتدر والمحتاج في الحصول على تلك الدعوم.

وأضاف محمد الصباح الذي يشغل أيضاً منصب نائب أمير البلاد، أن الطبقة الوسطى يجب أن يكون لها نصيب الأسد من الدعوم، بينما الطبقة عالية الدخل تستطيع أن تتخلى عن جزء من هذه الدعوم لصالح من هم أحوج منهم إليها.

وحسب العرض التقديمي لوزارة المالية الكويتية الصادر حديثاً عن مشروع موازنة 2025/2024، فمن المرجح انخفاض مخصصات الدعوم 21.5% عند 4.668 مليار دينار، مقابل مستواها في العام المالي الحالي البالغ 5.948 مليار دينار.

وأكد في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية وممثلي الجهات الإعلامية المعنية أهمية إصلاح اختلال العدالة في أجور القطاع العام، واختلال عدالة المساحات الاقتصادية للقطاع الخاص، واختلال عدالة توفير الدعوم؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وذكر "الصباح" أنه من المتوقع دخول أكثر من 300 ألف مواطن سوق العمل خلال السنوات العشر المقبلة، مبيناً أن القطاع العام لن يستطيع استيعاب هذا العدد وهو ما يتطلب مشاركة القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

غداً..أمير الكويت يُغادر إلى عمان لافتتاح مصفاة الدقم

برلماني كويتي يطالب الحكومة بإقرار قانوني زيادة غلاء المعيشة والقرض الحسن

"التجارة الكويتية" تُصدر بياناً بشأن أنباء اختراق مواقعها الإلكترونية