TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك دخان يعلن ارتفاع الأرباح السنوية وخطته لبيع أسهم الخزينة

بنك دخان يعلن ارتفاع الأرباح السنوية وخطته لبيع أسهم الخزينة
بنك دخان
بنك دخان
DUBK
0.28% 3.90 0.01

الدوحة – مباشر: أعلن بنك دخان ارتفاع أرباحه خلال عام 2023 بنحو 4% سنوياً، مع توصية مجلس الإدارة بتوزيع نقدي على المساهمين، وخطته لبيع أسهم الخزينة.

سجل البنك ربحاً في العام الماضي بقيمة 1.30 مليار ريال، مقابل 1.25 مليار ريال ربح عام 2022؛ وذلك وفق بيان لبورصة قطر أمس الأحد.

كما بلغت ربحية السهم 0.237 ريال في العام المنتهي بـ31 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقابل ربحية السهم 0.227 ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

ودعم أرباح البنك ارتفاع صافي الدخل الناتج عن الأنشطة التمويلية؛ بما أدى إلى زيادة إجمالي الدخل بنسبة 37%، وأدى تحسن المخصصات إلى دعم الربحية الإجمالية، مع محافظة البنك على هامش صافي ربح مرن على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة طوال العام.

واقترح مجلس إدارة البنك توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023 بواقع 0.16 ريال لكل سهم؛ ما يعادل نسبة 16% من القيمة الاسمية للسهم، بعد الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي والجمعية العمومية لمساهمي البنك.

وفي بيان منفصل، أعلن "دخان" موافقة مجلس إدارته على خطة لبيع أسهم الخزينة التي يملكها البنك، رهناً بالموافقات التنظيمية. 

ويخطط البنك بيع أسهم الخزينة البالغة 38.35 مليون سهم؛ وهو ما يمثل نسبة 0.733% من إجمالي رأس مال البنك، وتخضع خطة البيع لموافقة الجهات التنظيمية، وبمجرد الموافقة عليها، سيقوم البنك بإبلاغ الأسواق بتفاصيل خطة البيع في إخطار آخر.

وأوضح بنك دخان أن هذه العملية لا تؤثر على ملكية المساهمين الحاليين.

وكانت أرباح البنك قد بلغت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي 1.10 مليار ريال، مقابل أرباح بقيمة 1.08 مليار ريال في الفترة المقارنة من 2022 بنمو 2.46%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عدد زوار قطر ينخفض 15.4% خلال ديسمبر

قطر تحذر من تداعيات وقف تمويل "الأونروا"

عمومية "المستثمرين القطريين" تناقش اقتراح توزيع 15 درهماً للسهم نقداً