TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"كهرباء السعودية" تحصل على ترخيص محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية

تابعة لـ"كهرباء السعودية" تحصل على ترخيص محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية
شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات - صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، عن حصولها على ترخيص إنشاء محطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST).

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن الترخيص يسمح لها ببناء وتشغيل وصيانة محطات الإنزال (CLS) وتوفير الاتصال الدولي لمشغلي الاتصالات المحلية والدولية ومقدمي الخدمات ومزودي المحتوى.

وأشارت إلى أنه بناءً على حجم استثماراتها المعلنة سابقاً بقيمة 2.6 مليار دولار (9.8 مليارات ريال)، يمثل حصول ضوئيات على هذه الرخصة خطوة استراتيجية مهمة نحو التزام شركة ضوئيات بتطوير صناعة الاتصالات، وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة، وتوسيع وتمكين قاعدة البنية التحتية والخدمات الرقمية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت عالية السرعة.

وستوفر "ضوئيات" خدمات ربط محطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية في مواقع استراتيجية في المملكة؛ مما يوفر اتصالاً دولياً عالي السرعة للشركات الدولية والمحلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ضوئيات وائل بن علي الغامدي، أن حصول الشركة على هذا الترخيص سوف يمكنها من أداء دورها لتوفير اتصال دولي بدرجة عالية من الموثوقية والكفاءة، وتطوير البنى التحتية للاتصالات في المملكة، ودعم نمو الاقتصاد الرقمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

الحقيل: نسعى لإصدار صكوك تمويل عقاري بقيمة ملياري ريال في عام 2024

ولي العهد يطلق "آلات" لتحويل المملكة لمركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة