TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك لشا تناقش تعديلات النظام الأساسي والتحويل للاحتياطي الاختياري

عمومية بنك لشا تناقش تعديلات النظام الأساسي والتحويل للاحتياطي الاختياري
صورة تعبيرية لانعقاد جمعية
بنك لشا
QFBQ
0.23% 1.31 0.00

الدوحة – مباشر: حدد بنك لشا موعد انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية لمناقشة تعديلات مقترحة على النظام الأساسي للبنك، وأخذ نسبة 10% من صافي الربح للتحويل إلى الاحتياطي الاختياري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فسوف تناقش العمومية العادية للبنك في 21 فبراير/شباط 2024 تقارير مجلس الإدارة وهيئة الرقابية الشريعة ومراقب الحسابات عن عام 2022، كما ستنظر تقرير الحوكمة وضوابط الرقابة الداخلية.

وحدد البنك يوم 22 من الشهر المقبل كموعد احتياطي في حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول، المُدرج عليه بند الموافقة على توصيات مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع أرباح وأخذ نسبة 10% من صافي الربح كاحتياطي اختياري عن السنة المالية الماضية.

وبشأن العمومية غير العادية، فقد تحدد لها 20 فبراير/شباط القادم للانعقاد، و21 من الشهر ذاته موعداً بديلاً للانعقاد في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وتنظر تلك العمومية في الموافقة -مع مراعاة الحصول على جميع موافقات الهيئات التنظيمية ذات الصلة- على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للبنك.

كما تناقش الموافقة على سياسة البنك المعدلة للتعاملات مع الأطراف ذات العلاقة وسياسة ترشيح أعضاء مجلس الإدارة وسياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة.

وإلى جانب ذلك، ستبحث العمومية تفويض رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على النظام الأساسي المعدّل المعتمد، وإجراء أيّ تعديلات ضرورية إذا طلبت الجهات التنظيمية ذلك، واتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لغرض تسجيل النظام الأساسي المعدّل لدى السلطات ذات الصلة بما في ذلك مركز قطر للمال وهيئة قطر للأسواق المالية.

وكانت أرباح "لشا" قد ارتفعت في العام الماضي إلى 94.3 مليون ريال، مقابل صافي الربح 75.4 مليون ريال لعام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كيف ستؤثر هجمات البحر الأحمر على الشركات القطرية؟

"قطر للطاقة" و"إكسيليريت" توقعان اتفاقية لمدة 15 عاماً

5.2 مليار دولار فائض تجارة قطر خلال ديسمبر