TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"موانئ أبوظبي" تُطلق شركة جديدة للخدمات اللوجيستية للتوسع بالشرق الأوسط

تابعة لـ"موانئ أبوظبي" تُطلق شركة جديدة للخدمات اللوجيستية للتوسع بالشرق الأوسط
موانئ أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي قيام شركة نواتوم التابعة لها، بإطلاق شركة نواتوم للخدمات اللوجستية – الشرق الأوسط، وذلك بهدف تعزيز خدماتها اللوجيستية في سوق الشرق الأوسط.

وبحسب بيان صحفي لمجموعة موانئ أبوظبي صادر اليوم الاثنين، فإن الشركة الجديدة ستتولى مهام شركة ميكو للخدمات اللوجستية والتي قدمت على مدار أكثر من أربعة عقود خدمات للسوق المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت ذراع شحن البضائع للقطاع اللوجستي التابع لمجموعة موانئ أبوظبي منذ الاستحواذ عليها في عام 2020.

وقدمت شركة ميكو خدماتها لقطاعات أعمال متعددة مستفيدة من أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 400 مركبة، حيث دعمت أكثر من 80 بالمائة من إجمالي مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات.

وقال البيان إنه مع اندماج ميكو مع شركة نواتوم للخدمات اللوجستية – الشرق الأوسط، سيستمر المتعاملون وأصحاب العلاقة الإقليميون في الاستفادة من نفس المستوى الفائق من الخدمات اللوجستية.

يذكر أن مجموعة موانئ أبوظبي، أعلنت في يوليو الماضي، استكمال صفقة الاستحواذ على شركة "نواتوم" -المنصة العالمية الرائدة للخدمات اللوجستية المتكاملة والمنتشرة في 26 دولة، بعد استيفائها لجميع الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية.

وتلقت مجموعة موانئ أبوظبي الموافقة النهائية على الصفقة من قبل السلطات الإسبانية، بعد حصولها في وقت سابق من هذا العام على الموافقات التنظيمية اللازمة من المفوضية الأوروبية.

وقفزت أرباح شركة موانئ أبوظبي بنسبة 14 بالمائة لتصل إلى 1.07 مليار درهم في أول تسعة أشهر من العام الجاري مقارنة بأرباح قيمتها 940.57 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وسجلت أرباح الربع الثالث 402.68 مليون درهم مقابل أرباح قدرها 343.4 مليون درهم في الفترة المقابلة من عام 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة في أول 9 أشهر بنسبة 113 بالمائة إلى 8.1 مليار درهم، مقارنة بـ3.75 مليار درهم في الفترة المقابلة من عام 2022.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجموعة موانئ أبوظبي تستحوذ على 10 سفن بقيمة 200 مليون دولار

وكالة: "موانئ أبوظبي" بصدد إبرام صفقة لشراء حصة في ميناء تركي بـ500 مليون دولار