TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 بنداً بالجريدة الرسمية لقطر بينها عقد تأسيس شركة البورصة

13 بنداً بالجريدة الرسمية لقطر بينها عقد تأسيس شركة البورصة
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: تضمن العدد الثاني من الجريدة الرسمية لدولة قطر لعام 2024 نحو 13 بنداً، بينها مراسيم وأوامر وقرارات اقتصادية، جاء أولها تعديل تشكيل مجلس الوزراء، وأبرزها عقد تأسيس شركة بورصة قطر.

كما تضمن العدد الصادر اليوم الأحد عن وزارة العدل، مرسوم بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

واشتمل قرار وزير التجارة والصناعة رقم 55 لسنة 2023، بتحديد الأنشطة التجارية المسموح بمزاولتها بالمحال التجارية الواقعة في المناطق السكنية (مجلس المكرمة الأميرية)، مع قرار لوزير البلدية باعتبار استملاك عقارين في منطقة الثميد من أعمال المنفعة العامة.

وإلى جانب ذلك احتوى العدد على عقد التأسيس والنظام الأساسي المعدل لـ4 شركات وهي: حصاد الغذائية، وكتارا للضيافة، وشركة بورصة قطر، وشركة مواصلات "كروه".

وبعد التعديل أصبحت "حصاد" مملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، ومسجلة أصولاً لدى السجل التجاري، بموجب عقد بيع موثق من شركة قطر القابضة.

وحدد رأس الشركة المصرح به بـ4.18 مليار ريال قطري موزع على 115 مليون سهم، بقيمة اسمية 36.4 ريال للسهم الواحد، فيما تحدد رأس المال المدفوع والمصدر بـ4.02 مليار دينار، موزع على 110.55 مليون سهم.

وبشأن شركة كتارا للضيافة وتعديل عقدها فقد عدلت بعض مواد النظام الأساسي بموجب الجمعية العامة المنعقدة في ديسمبر/كانون الأول 2023.

وتضمن العدد نشر عقد التأسيس والنظام الأساسي المعدلين لشركة بورصة قطر (شركة مساهمة قطرية).

ففي الشهر المنصرم أصدرت شركة قطر القابضة المساهم الوحيد في شركة بورصة قطر قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بالموافقة على بيع وتحويل جميع الأسهم المملوكة لها إلى جهاز قطر للاستثمار – الصندوق السيادي- ليمتلك 100% من أسهم رأس مال الشركة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأرباح السنوية لـ"مقدام" ترتفع 6% والتوزيع مجاني

سعر صرف الريال أمام أهم العملات العربية والأجنبية

"غازبروم الروسية" تصدر 42.2 مليون متر مكعب غاز يومياً إلى أوروبا عبر أوكرانيا