TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُرخص لبنك الخليج تسويق وحدات من محفظة سكن

"أسواق المال" الكويتية تُرخص لبنك الخليج تسويق وحدات من محفظة سكن
هيئة أسواق المال الكويتية
خليج ب
GBK
0.38% 261.00 1.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية قرار رقم 07 لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لبنك الخليج؛ لتسويق وحدات محفظة سكن الطلاب في الولايات المتحدة (2).

يُرخص للبنك وفق بيان اليوم الثلاثاء تسويق عدد 200 وحدة فقط من محفظة سكن الطلاب في الولايات المتحدة (2) تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمن.

تتكون كل وحدة من سهم واحد عادي لا يملك حامله حق التصويت في إحدى شركتي استثمار ديون التمويل الذاتي في ألجا فاينانس ليمتد، وألجا فاينانس 2 ليمتد، وسهم واحد عادي لا يملك حامله حق التصويت في 2024 ألجا إكويتي هولدينغز ليمتد.

ويكون سعر العرض 100 ألف دولار أمريكي للوحدة الواحدة بالإضافة إلى عمولة اكتتاب ورسوم إدارية التي تبلغ 6% من استثمار العميل.

ويتم طرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، ويكون بنك الخليج الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك.

وتأتي أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب، وتصل مدة رخصة التسويق إلى سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

وأوضح القرار أن الرسوم المقررة تُدفع خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، مع دعوة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

ووفق آخر بيانات مالية معلنة، فقد سجل البنك ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 53.83 مليون دينار، مقابل 45.72 مليون دينار بالفترة نفسها من عام 2022، بنمو 17.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شطب دعوى "العامة للاستثمار" ضد "عربي قابضة" وآخرين

سعر برميل النفط الكويتي يفقد 1.11 دولار

210 مليارات دولار مشروعات مسندة بدول الخليج خلال 2023