TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة جيانغسو ريكبيو تكنولوجي المحدودة بخصوص توريد ونقل لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)

update company info 2070.O 0.00% 0.00 0.00

بند

توضيح

مقدمة

تعلن الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية(سبيماكو الدوائية) عن توقيعها مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة جيانغسو ريكبيو تكنولوجي المحدودة ("ريكبيو") بخصوص ترخيص وتوريد و نقل التكنولوجيا للقاح فيروس الورم الحليمي البشري ( لقاح HPV).

ويأخذ هذا التحالف دورًا محوريًا في المبادرات الإستراتيجية لشركة سبيماكو الدوائية، مما يساهم على إلتزام الشركة على توطين المستحضرات الصيدلانية الحيوية المتطورة في السوق السعودي. حيث تعد الشراكة مع شركة ريكبيو إنجازاً لشركة سبيماكو الدوائية وذلك لتوسيع نطاق اللقاحات المهمة محليًا وإقليميًا، وكذلك المساهمة في تعزيز الصحة العامة

تاريخ توقيع المذكرة

1445-07-10 الموافق 2024-01-22

الجهة التي تم التوقيع معها

شركة جيانغسو ريكبيو للتكنولوجيا المحدودة (ريكبيو)

موضوع المذكرة

بناءً على الشروط وبموجب الإتفاقية النهائية والتي سيتم توقيعها خلال التسعة أشهر القادمة من توقيع هذه المذكرة ، ستحصل سيبماكو على ترخيص حصري للقيام بما يلي:

استيراد لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) في شكل منتج نهائي جاهز للتعبئة من شركة ريكبيو، حيث سيتم العمل على إجراءت التعبئة والتغليف في مصنع سبيماكو الدوائية في المملكة العربية السعودية.

تسويق وتوزيع لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) الخاص بشركة ريكبيو في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك طلب الحصول على تراخيص التسويق المطلوبة .

توطين إنتاج لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) بكميات كبيرة بعد الإنتهاء من نقل التكنولوجيا.

مدة المذكرة

سنة واحدة من تاريخ التوقيع و قابلة للتمديد بموافقة من الطرفين

أطراف ذات علاقة

لا ينطبق

الأثر المالي

سيتم الإعلان عن التطورات الجوهرية في الوقت المناسب، وعليه سيتم تحديد الأثر المالي لاحقًا.

معلومات اضافية

يمنع لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) عدوى فيروس الورم الحليمي البشري التي يمكن أن تتطور إلى السرطان، مثل سرطان عنق الرحم.

يحتل سرطان عنق الرحم المرتبة الثامنة بين أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في المملكة العربية السعودية، والمرتبة الثامنة من بين أكثر أنواع السرطان المزمنة بين النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و44 عاماً.

بدعم من وزارة الصحة السعودية، تم إدراج لقاح فيروس الورم الحليمي البشري(HPV) في جدول التحصين الوطني في المملكة العربية السعودية مع جرعتين مطلوبتين للإناث في سن 11 و12 سنة.

الملفات الملحقة

  

 

سبيماكو تعقد تحالفاً إستراتيجياً مع ريكبيو بشأن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

التعليقات