TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان: على الحكومات أن تكون أكثر مرونة لتعزيز القدرة على تحدي الصدمات

الجدعان: على الحكومات أن تكون أكثر مرونة لتعزيز القدرة على تحدي الصدمات
وزير المالية السعودي محمد الجدعان في جلسة حوارية ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي 2024

الرياض - مباشر: أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أنه يجب على الشركات والحكومات أن تكون أكثر مرونة حتى في الأفراد، وأن تكون جاهزة لتكون قادرة على تحدي الصدمات المقبلة

ولفت الجدعان في جلسة حوارية ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي 2024 في دافوس بسويسرا، إلى أن العديد من الدول والحكومات تعتمد على الضرائب بشكل كبير؛ لذا نجد فيها مستويات تضخم كبيرة؛ لأن نسبة 2% لا تسمح لهم بتحقيق مستوى من الاستدامة.

وبين الجدعان أن الحكومات تحتاج إلى التأكيد على ما يمكن فعله بصورة دورية وبالمرونة المطلوبة، وعليها إصلاح البنى الحكومية والاستثمار في رأس المال البشري.

وأشار في حديثه إلى أن المرونة تعد نقطة محورية بالنسبة للحكومات والشركات والأفراد، مشيراً إلى أهمية الاستعداد والتحضير المسبق لمواجهة الصدمات، وألا ننتظر التحدي أن يأتي لتتم الاستجابة له.

وقال الجدعان إنه يجب أن تقوم الحكومات بإصلاحات بنيوية كبيرة لأجل تحسين المرونة على جميع المستويات، والعمل على تشجيع القطاع الخاص للعمل في هذا الصدد أيضاً، ويجب توفير الأمان في فترات الأزمات.

كما أشار إلى أن هناك العديد من الناس ليسوا على وعي تام بمسألة المرونة، وهم سوف يتأثرون بشكل كبير لأنهم سيكونون أكثر تهديداً؛ وبالتالي سيحتاجون للدعم، وعلينا نحن أن تحمل المسؤولية لنقدم لهم الدعم.

كما أشار إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه البنوك في هذا الصدد للإسهام في إعادة إصلاح بنيات هذه الدول، مشيراً إلى أن الدول الإفريقية تعاني من مشاكل الديون، كما تولد أكثر من 3 ملايين منصب عمل ويجب تقديم الدعم لهم.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سكني": استفادة أكثر من 100 ألف أسرة خلال عام 2023

القصبي ينفي انضمام السعودية بشكل رسمي لمجموعة البريكس

مجلس الوزراء: 4 أيام عمل الحد الأدنى للعطلة الرسمية لعيدي الفطر والأضحى

السعودية تستورد 2.48 مليون سيارة و20.7 مليون طن مواد غذائية في عام 2023

إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023