TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
جانب من اللقاء

القاهرة – مباشر: شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وإغاثة المدنيين الذين تعرضوا للنزوح، مع بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي اليوم وفداً أمريكياً يضم كلاً من كريستوفر فان هولين وجيفري ميركلي، عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، بحسب صفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع فيس بوك.

وصرح أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر بين مصر والولايات المتحدة على مختلف المستويات، لاسيما في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة، حيث حرص الجانب الأمريكي على الاستماع إلى رؤية الرئيس للسياق العام للوضع الحالي.

وجدد الجانبان خلال الاجتماع الرفض القاطع لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة عموماً، بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار، على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد الجانب الأمريكي بالدور التاريخي الذي تقوم به مصر في هذا الخصوص، وبمساعيها الدؤوبة الراهنة كقوة تعمل من أجل السلام والاستقرار والتنمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

حصاد 2023.. فجوة سعر صرف الجنيه المصري تتفاقم وتوقعات بمزيد من الخفض

حصاد 2023.. هكذا نظرت المؤسسات الدولية لاقتصاد مصر!

حصاد 2023.. هل يتراجع التضخم في مصر خلال 2024؟

حصاد 2023.. بورصة مصر تربح 758.5 مليار جنيه مكاسب سوقية بفضل التحوط من التضخم