TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف عجمان يدشن شركة لإدارة الأصول العقارية

مصرف عجمان يدشن شركة لإدارة الأصول العقارية
أحد فروع مصرف عجمان - أرشيفية

دبي – مباشر: أعلن مصرف عجمان، اليوم الخميس، إطلاقه شركة سكاي رايز العقارية، المملوكة بالكامل له، وتركّز على إدارة الأصول العقارية.

وأشار المصرف في بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخة منه، إلى أن تدشين الشركة يأتي بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية، وإتاحة المنتجات الأساسية من خلال مجموعة من الخدمات مثل إدارة العقارات والبيع والإيجار والوساطة وتقييم الطرف الثالث والإشراف على إدارة المرافق.

وأوضح أن شركة سكاي رايز العقارية ستركّز بشكل أولي على إدارة محفظة مصرف عجمان المتنوعة، وتهدف إلى أن تصبح من أبرز الشركات في هذا القطاع، وستعمل ككيان مستقل بهوية وأنظمة وفريق مستقلين.

وعُيّن محمد الشامسي الذي يعمل في مصرف عجمان منذ 9 سنوات والذي يملك خبرة ممتدة لأكثر من 25 عاماً في قطاعي البيع بالتجزئة والعقارات رئيساً تنفيذياً لشركة سكاي رايز العقارية.

وتحول مصرف عجمان، المدرجة أسهمه في سوق دبي المالي، إلى الخسائر بنتائج فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023.

وسجّل مصرف عجمان خسائر بنحو 87.3 مليون درهم بنهاية الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مقابل تحقيق أرباح قدرها 112.6 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

وأرجع المصرف، أسباب تسجيل الخسائر إلى ارتفاع مخصص الخسارة الائتمانية المتوقعة على الموجودات المالية ليصل إلى 274.7 مليون درهم، مقابل 77.8 مليون درهم خلال الفترة نفسها عام 2022.

كما يعود إلى تسجيل خسائر انخفاض في قيمة الشركات الزميلة بمقدار 88.7 مليون درهم، وتسجيل خسارة الانخفاض في قيمة الموجودات غير المالية بمقدار 62.3 مليون درهم، مقابل لا شيء خلال الفترة المماثلة عام 2022.

يُشار إلى أن سيولة مصرف عجمان تحافظ على مرونتها، حيث بلغت نسبة القروض إلى الموارد المستقرة 78.86 بالمائة ونسبة الأصول السائلة المؤهلة 19.22 بالمائة، لتتجاوزا المتطلبات التشريعية.

وفي يونيو الماضي، وافقت الجمعية العمومية لمصرف عجمان على زيادة رأسمال المصرف بمبلغ 550 مليون درهم من خلال إصدار أسهم حقوق الأولوية.

وأعلن مصرف عجمان في أغسطس الماضي، إدراج أسهم زيادة رأس المال الجديدة على سوق دبي المالي وبدء التعامل بها.

وشهدت عملية الاكتتاب على حقوق الملكية لزيادة رأس المال لمصرف عجمان نجاحاً وإقبالاً، حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب الحد المطلوب بـ7.4 أضعاف بإجمالي بلغ 4.1 مليار درهم.

وانتهي مصرف عجمان، من إضافة الأوراق المالية الجديدة الناتجة عن حقوق الاكتتاب يوم 16 أغسطس الماضي.

وتمت إضافة الأوراق المالية الجديدة في حسابات المساهمين الخاصة لدى أمناء الحفظ وأعضاء التداول أو في حساب الإيداع لدى شركة دبي للإيداع.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصرف عجمان ينتهي من إضافة الأوراق المالية الناتجة عن حقوق الاكتتاب

إدراج أسهم زيادة رأس المال "مصرف عجمان" الجديدة بسوق دبي خلال ساعات

ملكية مصرف عجمان في "دانة غاز" تتجاوز 5%