TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بينها دمج وإعادة هيكلة.. 3 قرارات لحكومة العراق لإصلاح القطاع المصرفي

بينها دمج وإعادة هيكلة.. 3 قرارات لحكومة العراق لإصلاح القطاع المصرفي
الجلسة الاعتيادية الأولى لحكومة العراق في 2024

مباشر: ترأس محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الأولى للحكومة لعام 2024، وجرى خلالها بحث الأوضاع العامة في البلاد، ومناقشة أهم الملفات الاقتصادية والخدمية المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، والتداول في الموضوعات الخاصة بجدول الأعمال، واتخاذ التوجيهات والقرارات بشأنها.

ووافق مجلس الوزراء، في مجال إصلاح قطاع المصارف، على التعاقد المباشر مع شركة "آرنست ويونغ"؛ لدراسة موضوع إعادة هيكلة مصرفي الرافدين والرشيد، وتقديم توصياتها بشأنهما، واقتراح خارطة طريق بهذا الشأن، خلال 6 أشهر.

وأقرت الحكومة العراقية، التعاقد المباشر من المصرف الصناعي مع شركة "آرنست و يونغ"؛ لدراسة موضوع دمج المصارف (الصناعي، العقاري، الزراعي) في مصرف واحد من خبراء مختصين لديها، وتقديم التوصية المناسبة بشأنه، وتحديد المدة الزمنية المطلوبة للدمج وآلية نقل الأرصدة إلى المصرف الجديد.

ووافقت على، التعاقد المباشر من شركة التأمين الوطنية مع شركة (آرنست ويونغ)؛ لدراسة موضوع دمج شركة التأمين الوطنية مع شركة التأمين العراقية، في شركة واحدة من خبراء ومختصين لديها، وتقديم التوصية المناسبة بشأنه، وتحديد المدة الزمنية المطلوبة للدمج وآلية نقل أموالها إلى شركة جديدة، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية (2 لسنة 2014)، والضوابط الصادرة بموجبها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"دراجون أويل": رفع إنتاج حقل شمال الصفا المصري إلى 6000 برميل نفط يوميًا

"هاليبرتون" الأمريكية تدشن منشأة لمعايرة أدوات حفر آبار النفط في الإمارات

إدراج سندات لـ"إم دي جي إتش" بقيمة 4.75 مليار دولار بسوق أبوظبي الاثنين المقبل

اتحاد مصارف الإمارات يوقّع اتفاقية تعاون مع جمعية هونج كونج للبنوك