TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دبي الأولى" تقر الاندماج مع "المزايا" والحل

عمومية "دبي الأولى" تقر الاندماج مع "المزايا" والحل
صورة تعبيرية
مزايا
MAZAYA
-0.92% 75.20 -0.70
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة دبي الأولى للتطوير العقاري 3 بنود للاجتماع بشأن مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع شركة المزايا القابضة، وحل "دبي الأولى."

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، صادقت العمومية على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم الموقع مع "المزايافي سبتمبر/أيلول الماضي؛ لتكون الأخيرة هي الشركة الدامجة.

كما وافقت العمومية على جميع ملحقات العقد بما في استشارة مستشار الاستثمار المستقل، وتقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقوم الأصول المستقل، ومعدل تبادل الأسهم.

ويمثل المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو "دبي الأولى" والبالغ 0.497 سهم من أسهم "المزايا" مقابل سهم في "دبي"؛ وذلك بعد استكمال جميع موافقات الجهات الرقابية ذات العلاقة.

وأقرت العمومية في البند الثاني الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم، مع تفويض مجلس الإدارة أو الإدارة التنفيذية بتعديل تاريخ حيازة السهم وإيقاف تداوله بجدول الاستحقاقات، والتصرف في كسور الأسهم إن وحدت.

ووافقت في البند الثالث على حل شركة دبي الأولى للتطوير العقاري، ونقل كامل ذمتها المالية من موجودات ومطلوبات عن طريق الضم الذي يشمل كافة أصولها وحقوقها والتزاماتها إلى "المزايا".

وتبعاً لذلك تنقضي الشخصية الاعتبارية لـ"دبي الأولى" بعد إتمام إجراءات الاندماج، وإلغاء ترخيصها وشطبها من سجلات إدارة الشركات المساهمة بوزارة التجارة والصناعة.

 ووافق مجلس إدارة شركتي المزايا القابضة ودبي الأولى للتطوير العقاري في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على التوصية للجمعية العامة غير العادية بمناقشة المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين لتصبح الأولى هي الدامجة.

وفي نوفمبر/تشرين الأول المنصرم، أعلنت "المزايا" حصولها على موافقة هيئة أسواق المال لطلب زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 48.47 مليون دينار إلى 552.55 مليون دينار، وبزيادة عينية 4.08 مليون دينار، تُخصص لمساهمي "دبي الأولى" ضمن عملية الاندماج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكويتية للمقاصة" تنضم إلى النظام الآلي لتسوية المدفوعات "كاسب"

9.7 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة في الكويت للخارج بـ9 أشهر

"الكويت الوطني" يوقع اتفاقية مع "شمول القابضة" لتمويل الأفينوز- الخبر