TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة استراتيجية بين "اينوفت" و"سيرا" و"نهضة مصر" لتطوير قطاع التعليم

شراكة استراتيجية بين "اينوفت" و"سيرا" و"نهضة مصر" لتطوير قطاع التعليم
مراسم توقيع الشراكة

القاهرة - مباشر: أعلنت كل من شركة اينوفت للتعليم"، وشركة سيرا للتعليم، عن عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نهضة مصر، لتصبح مساهمًا استراتيجيًّا جديدًا في شركة اينوفت للتعليم، وتكون ملكية أسهم شركة اينوفت للتعليم موزعة بحصص متساوية بين سيرا للتعليم، ونهضة مصر والشريك المؤسس.

وتهدف تلك الشراكة الاستراتيجية إلى زيادة رأس مال شركة اينوفت للتعليم للتوسع في أعمالها على صعيد إطلاق وتشغيل المزيد من مؤسسات الطفولة المبكرة في جميع أنحاء مصر، بهدف زيادة الاستثمارات فى قطاع التعليم قبل المدرسي بمصر والشرق الأوسط، بحسب بيان صحفي.

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع عقد الشراكة بين الشركات الثلاثة، بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، ونيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، ودينا عبد الوهاب المؤسس والعضو المنتدب لشركة اينوفت للتعليم، ومحمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة سيرا للتعليم، وداليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التعليم هو السبيل إلى التنمية الذاتية وهو طريق المستقبل للمجتمعات، فهو يطلق العنان لشتى الفرص ويحدّ من أوجه اللامساواة، وهو حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات المستنيرة والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة.

وأضافت القباج، أن من أهم طرق الارتقاء بالتعليم توفير البيئة الخاصة بطبيعة العمر والأدوات المناسبة وتهيئة المباني مع وجود فرق عمل مؤهلة ومدربة لتنمية مهارات ومعارف المستهدفين من العملية التعليمية بداية من الأيام الأولي للطفل، لذلك تسعى وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع كافة الأطراف الفاعلة والمهتمة بالتعليم لتقديم أفضل خدمة تربوية وتوعوية وتعليمية منذ الأيام الأولى للأطفال تحقيقا لهذا الهدف، حيث أخذت الوزارة على عاتقها إجراء تدخلات مهمة للأم وطفلها من خلال برنامج الألف يوم الأولي، والذي يهدف إلى الوقاية من سوء التغذية المزمن بين الأطفال في خلال الألف يوم الأولي من حياتهم ودعم السيدات الحوامل والمرضعات عن طريق تعزيز وتدعيم السلوكيات والممارسات الغذائية الصحية التي تؤدي إلى القضاء على آثار سوء تغذية الأم على صحة طفلها.

وفي هذا السياق، قالت دينا عبد الوهاب، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة اينوفت للتعليم، إن الاتفاقية تأتي لإحداث تغيير جذري ونوعي في قطاع تنمية الطفولة المبكرة بما يلبي الاحتياجات التعليمية المختلفة لكل طفل، مؤكدة أهمية الشراكة للارتقاء بالمعايير الدراسية ووضع معايير جديدة في قطاع تعليم ما قبل المدرسي في مصر والمنطقة العربية.

ومن جانبه، أكد محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة سيرا للتعليم، على الأهمية الجوهرية لهذه الشراكة الجديدة في التطوير المتكامل للمنظومة التعليمية لهذه المرحلة بدءًا من تأهيل المعلمين بالشهادات اللازمة، وصولًا إلى تطوير المناهج الدراسية.

وفي سياق متصل، صرحت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر بأن الشركة لديها توقعات بأن هذا التعاون سيثمر عن توفير مناهج مبتكرة، ومحتوى تعليمي فعال، وتجارب تعليمية تفاعلية جديدة، وهو ما سيعود بالنفع على كافة الأطراف المعنية، مشيرة إلى التزام الشركاء بقيادة التطوير الشامل لقطاع تنمية الطفولة المبكرة في مصر والعالم العربي، لضمان مستقبل أكثر إشراقًا للأطفال والمجتمعات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

شعبة الذهب المصرية: أسبوع مهم لتحديد اتجاه الأسعار حتى نهاية 2023

"حديد عز": 1.9 مليار جنيه خسائر في أول تسعة أشهر من 2023

10 قرارات وتوصيات من الحكومة المصرية لمواجهة تضخم أسعار الغذاء

مصر.. قرار باستمرار منع تصدير البصل حتى 30 مارس المقبل